اقتصاد وأسواق

الركود‮ ‬يمنع مصانع الحلوي من رفع الأسعار

محمد ريحان عقد شعبة منتجي السكر والحلوي بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات اجتماعا خلال ايام لبحث اسباب ارتفاع اسعار السكر في السوق المحلية وتأثير ذلك علي صناعة الحلوي والشيكولاته. l وقال حسن الفندي، رئيس الشعبة في تصريح لـ»المال« خلال شهر…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد ريحان

عقد شعبة منتجي السكر والحلوي بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات اجتماعا خلال ايام لبحث اسباب ارتفاع اسعار السكر في السوق المحلية وتأثير ذلك علي صناعة الحلوي والشيكولاته.

l

وقال حسن الفندي، رئيس الشعبة في تصريح لـ»المال« خلال شهر رمضان، إن اسعار السكر شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الماضية بنحو 400 جنيه في الطن حيث وصل السعر حاليا الي نحو 3900 جنيه مقابل 3500 جنيه للطن.

وتوقع الفندي تراجع اسعار السكر في السوق المحلية الي نحو 3500 جنيه خلال الأيام القليلة المقبلة خاصة مع بدء تراجع الاسعار العالمية.

واوضح الفندي ان السكر يمثل نسبة كبيرة تصل الي نحو %50 من انتاج الحلوي والشيكولاته وبالتالي فإن اي ارتفاعات في اسعار السكر سينتج عنها ارتفاع في اسعار المنتجات النهائية للشيكولاته والحلوي.

واوضح ان العديد من مصانع الحلوي والشيكولاته لن ترفع اسعار منتجاتها خلال الوقت الحالي رغم زيادة سعر السكر بسبب حالة الركود التي تشهدها الاسواق المحلية، مشيرا الي ان سوق الحلوي والشيكولاته لا تستوعب اي زيادات جديدة في الاسعار خلال الوقت الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك