تأميـــن

«الرقابة» تعتمد الترخيص النهائى لـ «الشرق لوساطة التأمين»

كتب - الشاذلى جمعة: اعتمدت هيئة الرقابة المالية أمس الأربعاء الترخيص النهائى لشركة الشرق لوساطة التأمين المباشر تحت رقم 37، برأسمال مصدر 2 مليون جنيه، مدفوع النصف. وتستحوذ «آل الحسينى» على هيكل الملكية بالكامل، والذى يتوزع بواقع %80 للحسينى عبدالعزيز،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – الشاذلى جمعة:

اعتمدت هيئة الرقابة المالية أمس الأربعاء الترخيص النهائى لشركة الشرق لوساطة التأمين المباشر تحت رقم 37، برأسمال مصدر 2 مليون جنيه، مدفوع النصف.

وتستحوذ «آل الحسينى» على هيكل الملكية بالكامل، والذى يتوزع بواقع %80 للحسينى عبدالعزيز، الذى يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، مقابل %20 لابنيه محمد ونهلة بواقع %10 لكل منهما.

وكشف الحسينى عبدالعزيز فى تصريحات خاصة لـ«المال»، عن سعى شركته لمضاعفة رأسمالها المدفوع ليصل إلى مليون جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى التوسع الجغرافى عبر إنشاء فرعين جديدين بالقاهرة الكبرى والإسكندرية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأشار العضو المنتدب لـ«الشرق للوساطة» إلى أن شركته تسعى لجلب أقساط تصل إلى 40 مليون جنيه خلال عامها الأول لصالح شركات التأمين التى تتعامل معها وتزاول نشاطى الحياة والممتلكات، على أن ترتفع حصيلة الأقساط إلى 50 مليون جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة، وذلك بعد زيادة القاعدة الرأسمالية وإنشاء الفروع الجديدة.

وأوضح أن شركته ستعمل وفق آليات محددة تقوم على دراسة المخاطر المكتتبة لصالح عملائها من خلال تقنيات فنية تهدف إلى خدمة ما بعد البيع مع السعى إلى المساهمة فى زيادة الوعى التأمينى، خاصة للشرائح التى لم يصلها قطاع التأمين وتمثل قوة الدفع الحقيقية للاقتصاد الوطنى، ومنها قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضاف أن القطاع الأخير شهد تطورًا فى العديد من الدول مثل الهند وإندونيسيا ورفعت من معدلات نمو قطاع التأمين فى هذه الدول إلى %8 سنويًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »