عقـــارات

«الرقابة المالية»: 469 مليون جنيه زيادة في قروض التمويل العقاري خلال 8 أشهر

سجلت نحو 1.743 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إن قروض التمويل العقارى شهدت زيادة قُدرت بنحو 469 مليون جنيه، خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الحالى، لتسجل نحو 1.743 مليار جنيه، مقابل 1.274 مليار جنيه، خلال الفترة نفسها من العام الماضى، بمعدل زيادة بلغت 36.8%.

وذكرت الهيئة، فى أحدث تقرير لها، أن الشركات ضخّت 249 مليون جنيه بنهاية شهر أغسطس 2019، مقابل 152 مليون جنيه بنهاية أغسطس 2018، بمعدل زيادة بلغ 62.8%.

910 ملايين جنيه قيمة إعادة التمويل العقاري

وحول قيمة إعادة التمويل العقارى أضافت الهيئة أن قيمة إعادة التمويل العقارى التى أبرمتها الشركة المصرية بلغ نحو 910 ملايين جنيه، خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الحالى، مقابل 589 مليونًا خلال الفترة المقابلة من العام الماضى، بمعدل تغيير بلغ 54%.

اقتصار المبادرة على محدودي الدخل

وأعلن “المركزى”، نهاية يناير الماضى، عن قصر المبادرة على محدودى الدخل مع تحمل وزارة المالية عبء دعم الفائدة.

كانت مى عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، قد قالت، فى تصريحات، لـ“المال”، إن شركات التمويل العقارى خاطبت “المالية ” للاستمرار بشكل دائم فى المبادرة على غرار ما كان يحدث أثناء إشراف البنك المركزى عليها.

وأعلنت “المالية” تحمل الدعم النقدى المباشر والتمويل العقارى طويل الأجل للمواطنين المتقدمين بطلبات بالإعلان الثامن والتاسع والعاشر للحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، بسعر عائد منخفض عن السعر السوقى حسب مستويات الدخل.

وأضافت مى عبد الحميد أن الشركات تسعى إلى التواجد بشكل دائم فى المبادرة والحصول على حصة كبيرة منها، متوقعة الحصول على موافقة الوزارة قريبًا

أحمد الدسوقى- محمود الصباغ

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »