تأميـــن

الرقابة المالية توافق لشركة آروب للتأمين على إطلاق المنصة الإلكترونية

تبدأ أولى خطواتها فى التحول إلى الديجيتال

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف مدحت صابر العضو المنتدب لشركة “آروب” للتأمين على الممتلكات عن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على المنصة الإلكترونية لشركته.

وقال صابر إنه قبل شهرين قام بإرسال الشكل والتصور الكامل الخاص بالمنصة الإلكترونية لشركة آروب إلى الهيئة العامة للرقابة المالية بغرض الحصول على جميع الموافقات الرسمية الخاصة بها وذلك لترويج بعض وثائق التامين التى تتلاءم مع التسويق الإلكترونى.

آروب ستروج المنتجات النمطية على منصتها

وأضاف أن  اروب ستقوم بتسويق المنتجات التأمينية النمطية التى سمحت بها الرقابة المالية فى القرار “730” الخاص بشأن الضوابط التنفيذية لوثائق التامين النمطية الممكن إصدارها وتوزيعها إلكترونيا من خلال شبكة نظم المعلومات.

اقرأ أيضا  «APEX» مصر تنجح فى ترتيب عمليات إعادة تأمين العنف السياسى بالمناطق الخطرة

ومن المعروف أن القرار  (730) يتضمن أن تكون النسخة المطبوعة الكترونياً من وثيقة التأمين بصورة واضحة وكذا الشاشات على الموقع الإلكتروني لإدخال بيانات الوثيقة وطباعتها فقرة تفيد التأكيد على عملاء التأمين بأن الجهة القائمة بالتوزيع ما هى إلا قناة للتسويق والتوزيع وغير مسئولة عن شروط وأحكام منتجات التأمين التي يتم تسويقها ولا عن سداد أية تعويضات، وأن المسئولية تقع على شركة التأمين المتعاقد معها وحدها.

الشركة اتخذت خطوات جادة وسريعة نحو التحول الرقمى

 وأوضح أن المنصة الإلكترونية يتم الدخول منها على الموقع الالكترونى لـ”اروب ثم الدخول على الأبليكيشن إن وجد  واستعراض كافة المنتجات التأمينية عليه واختيار ما يلبى احتياجاته منها.

اقرأ أيضا  استثمارات جمعية «التعاونى» تتجاوز نصف مليار جنيه بنهاية الربع الثالث

وتابع أن شركته سوف تركز خلال الفترة المقبلة على «digitalization insurance industry  «صناعة التأمين الرقمى» باعتبارهاالاتجاه العام للدولة الذى يتضمن توفير كل الأدوات المالية المصرفية وغير المصرفية.

وأشار العضو المنتدب لشركة ” آروب” أن الشركة قررت عمل المنصة إلالكترونية ليتم وضع كل البرمجيات التى تتعامل مع التسويق والتوزيع عليها، علاوة على استهداف الشركة فى المقام الأول التوسع فى التأمينات الفردية والمشروعات متناهية الصغر.

الشركة مميكنة بالكامل

وأوضح أن «آروب» مميكنة بالكامل «fully computarised» خاصة أن المساهم الرئيسى فيها هو بنك «بلوم»، لافتا إلى أن البنوك سبقت شركات التأمين فى التحول الرقمى بمدة كبيرة إضافة إلى ضخامة حجم الإنفاق على التكنولوجيا بها.

اقرأ أيضا  «أروب للتأمينات العامة» تطلق دفعة جديدة من المنتجين الشهر الجارى

وأكد أن شركته توجهت بالفعل نحو التحول الرقمى منذ أن بدأت توجيه جزء من استثماراتها لتمويل التعاقد مع شركة تكنولوجيا لعمل الموقع الإلكترونى لها على أحدث مستوى بطريقة شارحة للمنتجات والتغطيات التى توفرها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »