تأميـــن

الرقابة المالية توافق على وثيقتى «أمان» لشركة «أروب – مصر» للتأمينات العامة

تأمين الحوادث الشخصية عبارة عن بوليصة توفر التعويض عند حصول حادث غير متوقع

شارك الخبر مع أصدقائك

اعتمدت الهيئة العامة لـ الرقابة المالية وثيقتى التأمين الماسية والذهبية لمجموعة «أمان» التى تعتزم شركة «أروب» للتأمينات العامة والممتلكات طرحها أوائل العام المقبل.

قال مدحت صابر، العضو المنتدب لشركة «أروب» للتأمينات العامة، إن شركته تقدمت قبل شهر بطلب اعتماد عدد من الوثائق تحمل اسم «أمان» التى تقوم بتغطية التأمين على المسكن والسيارة والصيدليات والمطاعم والمملتكات الشخصية بشكل عام.

وأشار إلى أن الرقابة المالية وافقت على وثيقتين فرديتين من مجموعة «أمان»، الأولى هى الذهبية، وتوفر التغطية التأمينية للعميل ضد مخاطر الحوادث الشخصية والتأمين التكميلى على السيارة.

اقرأ أيضا  مهلة جديدة لتصفية صندوق تأمين العاملين بالمصرية للكبريت (مستند)

وأضاف أن وثيقة «أمان» الماسية توفر تغطيات تأمينية للعميل الفردى بشكل أكبر ضد مخاطر الحوادث الشخصية والسيارة والأخطار الإضافية التى قد تختلف من وثيقة لأخرى.

ومن المعروف أن تأمين الحوادث الشخصية عبارة عن بوليصة توفر التعويض عند حصول حادث غير متوقع، ويتم دفع التعويض فى حالة وفاة المؤمن له أو إصابته بإصابة أدت إلى عجزه بسبب حادث مباشر ناتج عن وسائل خارجية وعنيفة وواضحة.

وأكد أن المرحلة الحالية تعتمد على التركيز على تأمين ممتلكات الفرد ضد الحوادث الشخصية والمشروعات الصغيرة كالمحل الذى يمتلكه أو العيادة أو أى مشروع صغير له.

اقرأ أيضا  الاتحاد المصرى للتأمين يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات لنشر الوعى

وأوضح أن شركته تركز على التغطيات الموجهة لتأمينات التجزئة «Retail» دون إغفال تأمين المؤسسات «Corporate».

ولفت إلى أن المنتجات التى تم اعتمادها تخاطب العميل الفردى؛ خاصة أن تأمينات التجزئة تتسم بالمرونة ويمكن من خلالها تحقيق عوائد كبيرة فنيًا، مشيرا إلى أن شركته لديها خطوط إرشادية فى تسعير مثل هذه الوثائق لضمان وفاء الشركة بالتزاماتها وعدم تحقيق أى خسارة منها.

وتابع: إن «أروب» للتأمينات العامة لديها اتفاقيات إعادة قوية مع معيدى تأمين ذوى تصنيف أول «First Class» بقيادة شركتى «سكور -رى» الفرنسية و»swiss re» السويسرية.

اقرأ أيضا  «الاتحاد العربي» يعقد ندوة عن تأثيرات كورونا على تجديدات إعادة التأمين

وأشار إلى أن شركته حققت أقساطًا تأمينية بقيمة 187 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى 2018 /2019  مقارنة مع 155 مليون جنيه العام السابق 2017/2018 بنسة نمو %21.

وأوضح أن أروب تستهدف %15 نمو العام المالى الجارى؛ لتتراوح الأقساط المخطط جلبها من 205إلى 215 مليون جنيه نهاية يونيو المقبل.

جدير بالذكر أن «أروب» تأسست عام 2008 كشراكة خاصة مع بنك «بلوم مصر» للدخول إلى السوق المصرية كذراع تأمينية لمجموعة بنك «بلوم» مصر عن طريق العديد من الحلول لتناسب إحتياجات الأفراد والشركات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »