بورصة وشركات

«الرقابة المالية» توافق على إصدار سندات قصيرة الأجل ضمن توريق «أمان»

المجموعة الأم تسير في إجراءات تأسيس شركة أمان للتوريق خلال الفترة الحالية

شارك الخبر مع أصدقائك

حسام حسين: تنفيذ العملية في النصف الثاني بقيمة 300 مليون جنيه

حصلت شركة أمان التابعة لراية القابضة للاستثمارات المالية على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على إصدار سندات قصيرة الأجل ضمن عملية التوريق التى تعتزم الشركة تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بقيمة إجمالية 300 مليون جنيه.

كانت «المال» قد نشرت عبر موقعها الالكترونى خبراً منذ عدة أشهر يفيد باعتزام شركة أمان للخدمات المالية إصدار سندات توريق لمحفظة مديونيات تقسيط السلع الاستهلاكية التى تبيعها علما بأن لديها عدة أذرع تعمل بمجالات التمويل الاستهلاكي، والدفع الالكتروني، وتمويل متناهى الصغر، وأيضا ذراع للتوريق تحت التأسيس.

وأوضح حسام حسين، رئيس القطاع المالى بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، أن شريحة السندات قصيرة الأجل تتراوح آجالها بين 3 و 6 و 9 أشهر، ومحتمل تنفيذ العملية بالنصف الثانى من 2019.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «المال» أن الأجل الزمنى المعتاد لسندات التوريق التى تم إصدارها بسوق المال المحلية خلال الفترات الماضية يتجاوز العام، مشيرًا إلى أن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على إصدار شريحة سندات قصيرة الأجل، تُعد الأولى من نوعها فى نشاط سندات التوريق.

وأوضح أن المجموعة الأم تسير فى إجراءات تأسيس شركة أمان للتوريق خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن تنفيذ إصدار محفظة السندات بقيمة 300 مليون جنيه قد يتم عبر تلك الشركة، أو من خلال كيان أخر.
يُذكر أن «المال» كانت قد نشرت فى وقت سابق أن «راية القابضة» تسعى لتأسيس شركة أمان للتوريق برأسمال 5 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تأسيس شركة قابضة تحمل اسم «أمان القابضة» برأسمال قدره 400 مليون جنيه .

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية تراجع صافى أرباحها خلال الفترة يناير- ديسمبر 2018 بنسبة %13.7 إلى 89.122 مليون جنيه، مقابل 103.224 مليون جنيه فى 2017.

وتمتلك «راية القابضة» عدداً كبيراً من الأنشطة والقطاعات الاستثمارية، منها الخدمات المالية غير المصرفية، وتحديدًا بأنشطة التمويل متناهى الصغر، والدفع الالكتروني، وتقسيط السلع الاستهلاكية، بجانب أنشطة تصنيعية غذائية وتدوير مخلفات، وتوكتوك وسيارات، وكذلك نشاط الكول سنتر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »