«الرقابة المالية» تقرر استمرار إيقاف سهم دايس.. وتطلب قيمة عادلة للسعر

نظرا للانخفاضات غير المبررة لسعر السهم الفترة الأخيرة.

«الرقابة المالية» تقرر استمرار إيقاف سهم دايس.. وتطلب قيمة عادلة للسعر
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

3:04 م, الأحد, 21 مارس 21

طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية دراسة قيمة عادلة لأسهم دايس للملابس الجاهزة نظرا للانخفاضات غير المبررة لسعر السهم خلال الفترة الأخيرة.

وطالبت الهيئة شركة دايس بتكليف أحد المستشارين الماليين المقيدين بسجلاتها لإعداد دراسة قيمة عادلة للسهم.

وقالت الهيئة في بيان منشور على شاشات البورصة اليوم إن طلبها يأتي استنادا إلى المادة رقم 34 مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

وذكرت الهيئة أن قرارها بدراسة القيمة العادلة جاء بعد دراسة تطور سعر السهم مؤخرا خلال الفترة من 22 فبراير وحتى اللحظة.

وألزمت الهيئة شركة دايس بتقدم ملخص دراسة القيمة العادلة بحلول يوم 20 أبريل المقبل.

وفي سياق متصل، قررت الهيئة استمرار إيقاف التعامل على سهم دايس لحين قيامها بتكليف مستشار مالي مستقل وإبلاغ الهيئة.

وتنص المادة التي قررت الهيئة بناء عليها طلب القيمة العادلة :”للهيئة أن تطلب من الشركة المقيد لها أسهم بالبورصة دراسة للقيمة العادلة لسهم الشركة وذلك في حال وجود تغير سعري في اتجاه واحد بنسبة أكثر من 50% خلال مدة زمنية لا تتجاوز ثلاثة أشهر أو بنسبة أكثر من 75% خلال مدة زمنية لا تتجاوز ستة أشهر بما لا يتناسب مع اتجاه مؤشرات السوق و/ أو القطاع الذي تنتمي إليه الشركة المصدر و/ أو نتائج أعمال الشركة المصدرة ومدى وجود أخبار جوهرية تبرر ذلك التغير”.

وتشير المادة : “على الشركة تكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين بسجلات الهيئة بإعداد الدراسة وملخص لها على أن يتك إرسالهما للهيئة خلال مدة لا تجاوز شهر من تاريخ طلب الهيئة، ويتم نشر ملخص الدراسة على شاشات البورصة وموقعها الإلكتروني، وكذا نشره بالصفحة الرئيسية للموقع الإلكترونى للشركة المصدرة”.