تأميـــن

«الرقابة المالية» تعتمد موقعا إلكترونيا لوسيط فردي

يمكن ملء طلب التأمين من خلالها وإخطار الحادث

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت الهيئة العامة للرقابة المالية فى اعتماد المواقع الإلكترونية للوسطاء الأفراد مثلما وافقت للشركات منذ سنوات، دعما للتباعد الاجتماعى بسبب تفشى فيروس كورونا، وذلك لنشر ثقافة التكنولوجيا المالية على جميع الأنشطة المالية غير المصرفية.

وكشف إيهاب خضر الوسيط التأمينى عن اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية لموقعه الإلكترونى والذى يعد موقعا متكاملا للتوسط ما بين العملاء وشركات التأمين عن طريق الإنترنت لوسيط فرد ويوجد عليه ملخص لجميع وثائق التأمين التابعة لشركات الممتلكات بالسوق المحلية.

ايهاب خضر وسيط فرد

وقال خضر إن الرقابة المالية وافقة على محتوى الموقع الذى قامت بتصميمه واحدة من كبرى شركات الدعم التكنولوجى فى مصر.        

وأضاف أنه تم وضع طلبات التأمين على الموقع ومعادلات لأسعار التأمين، إضافة إلى موافقة الرقابة على باب “معلومة بسرعة” والوارد به تعريفات لمصطلحات التأمين وإرشادات للعملاء مواد توعوية.

معلومة بسرعة باب لتوعية العملاء

وأكد أن الموقع فى محتواه طرح فى باب معلومة بسرعة على سبيل المثال معنى شرط النسبية للعميل والذى تقوم شركة التأمين باحتسابه عند التعويض لعملائها عند وقوع الخطر المؤمن منه وكيفية طريقة احتساب مبلغ التأمين.

اقرأ أيضا  السيارات التكميلي يستحوذ علي النصيب الأكبر من الأقساط المباشرة في الدلتا للتأمين (جراف)

وتابع أن باب معلومة بسرعة وضع معلومات عن كيفية تقديم إخطار الحادث بالنسبة والمستندات المطلوبة، وهذا أيضا ينطبق على جميع أنواع التأمين فحص وثيقة تأمين والشروط العامة لها، إضافة إلى وضع ما هو الشرط الفاسخ مع كل نوع تأمين.

وأشار خضر إلى أن موافقة الرقابة المالية تضمنت تدشين الموقع الإلكترونى ووسائل التواصل الإجتماعى المختلفة المرفقة به.

وأوضح وسيط التأمين أنه تم طرح خدمة التسعير الأون لاين على الموقع الإلكترونى له لغالبية أنواع التأمين وأبرزها السيارات والمسؤوليات والحوادث والتأمين الطبى الفردى والبحرى.

وأشار إلى أنه تم الموافقة على تحديث الموقع من الرقابة المالية بالتوازى مع السماح له بالإصدار الإلكترونى بموجب قرار 805 لشركات ووسطاء التأمين.

أضاف أنه تم وضع أنواع من التأمين ليست إلزامية كالبحرى والحوادث الشخصية والتامينات الهندسية بكل أنواعها والمعدات وأخطار المقاولين وتسعير وثائقهم على الموقع حتى سقف معين لأول مرة فى مصر إلكترونيا.  

اقرأ أيضا  الرقابة المالية تضع ضوابط تعامل فئة الشباب بالبورصة المصرية

 وأشار إلى أن محتوى الموقع يتوافق مع قرارات الهيئة العامة للرقابة المالية وطبقا لدليل حماية المتعاملين في القطاع المالي غير المصرفي ـ التأمين.

وقد راعي في تصميمه القانون المصري لحماية البيانات الشخصية المعالجه إلكترونياً جزئيا أو كليًا 

طلب التأمين متاح على الموقع وكود خاص بحساب العميل

وتابع أن الموقع ينقسم إلي عدد من الأقسام منها مستحدثة في المواقع الإلكترونية للتأمين علي العموم.

 أبرزها قسم لمعلومات بسرعة للتوعية العملاء بما لهم وما عليهم من واجبات وحقوق وآخر خاص بالتأمين من المنظور الأكاديميز

علاوة على سرعة التوعية العملاء بما لهم وما عليهم من واجبات وحقوق وقسم خاص لملخص وثائق التأمين ولكل نوع من أنواع التأمينات العامة تأمين.

ومن النقاط الهامة في الموقع أنه موقع به طلبات تأمين لجميع أنواع التأمينات العامة وبشكل سهل وميسر للعملاء وفي حال إتمام العميل طلب تأمين صحيح سوف يتم إنشاء حساب خاص.

اقرأ أيضا  تعرف علي أبرز مؤشرات مصر للتأمين بنهاية العام المالي الماضي (جراف)

وسوف يتلقى رسالة بالبريد الإلكتروني تخطر فيها بأنه تم إنشاء حساب خاص به عليه العديد من الأمور المهمة للعملاء وكل ما يخصهم من وثائق تأمين وبشكل تفاعلي.

وكشف عن وجود إخطار عن حادث على الموقع لأول مرة فى مصر وسوف يتمكن العملاء من تقديم إخطار الحادث عن طريق الموقع، وبالتالي يتم تقديمه لشركة التأمين لضمان سرعة إتمام إجراءات إخطار شركات التأمين باخطار الحادث.

يذكر أن الموقع قد تم اعتماد نسخته الأولي في 19 نوفمبر 2017 كأول موقع إلكتروني لوسطاء التأمين طبقا للقرار 805 لسنة 2016 وتمت الموافقة علي تحديثه فى 23 سبتمبر 2020 للتسويق والإصدار الإلكتروني والمحتوى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »