تأميـــن

«الرقابة المالية» تعتمد تعديل لائحة صندوق تأمين العاملين فى «كوكاكولا»

من بينها زيادة الحد الأقصي لسن الإنضما

شارك الخبر مع أصدقائك

اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية بعض التعديلات على لائحة النظام الأساسى لصندوق التأمين الخاص بالعاملين فى شركة النصر لتعبئة الزجاجات «كوكاكولا».

وتضمنت تعديلات كوكاكولا الجديدة – وفقا للقرار الذى حصلت «المال» على نسخة منه- زيادة الحد الأقصى لسن الانضمام إلى الصندوق، ليصبح 51 عامًا بدلًا من 45.

الرقابة المالية تجيز قبول أعضاء جدد ممن تجاوزوا الحد الأقصي للسن بشروط

وأجازت الرقابة المالية قبول أعضاء جدد فى الصندوق ممن تجاوزوا الحد الأقصى للسن، بشرط سداد رسم انضمام يتم تحديده بناءً على عمر المشترك.

اقرأ أيضا  «أروب» للتأمينات العامة تؤسس إدارة جديدة لخدمة المنتجين والوسطاء

ونصت التعديلات على زيادة الميزة التأمينية للأعضاء المؤسسين فى حالة انتهاء الخدمة بسبب بلوغ سن التقاعد القانونية (60 سنة) بواقع شهر ونصف -بدلًا من شهر- من أجر الاشتراك عن كل سنة خدمة سابقة على 1/7/1991، بالإضافة إلى شهرين -بدلًا من شهر ونصف- من الأجر عن كل سنة من سنوات الاشتراك الفعلى بالصندوق اعتبارًا من يوليو 1991 وحتى انتهاء الخدمة.

اقرأ أيضا  مشاركة 100 شركة تأمين من 20 دولة في المؤتمر الثالث للإتحاد الأفرواسيوي أبريل المقبل

زيادة الميزة التأمينية للأعضاء غير المؤسسين

وفيما يتعلق بأعضاء الصندوق غير المؤسسين، تضمنت التعديلات زيادة الميزة النسبية الممنوحة لهم بواقع شهرين -بدلًا من شهر ونصف- من أجر الاشتراك عن كل سنة اشتراك فعلى بالصندوق.

من جهته، أكد المستشار رضا عبد المعطي، نائب رئيس الرقابة المالية، أن الهيئة تحاصر صناديق التأمين غير المسجلة، من خلال التنسيق مع البنك المركزي، عبر منع أى منها من فتح حساب بنكى دون تسجيله بالهيئة.

اقرأ أيضا  «مصر لتأمينات الحياة» تفعل خدماتها التأمينية في 20 فرعا من «البريد المصري»

ووفقًا لآخر إحصاءات رسمية صادرة من الرقابة المالية، فإن عدد صناديق التأمين السارية المسجلة بلغ 670 فى نهاية 2018، ووصل عدد أعضائها إلى 4.9 مليون، بإجمالى اشتراكات (متضمنة مساهمات الجهات التابع لها تلك الصناديق) 7.8 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »