بورصة وشركات

الرقابة المالية تصدر قرارًا ينظم مدة الاحتفاظ بأسهم الخزينة

رجب عز الدين حدَّد مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية شهر مارس 2016 موعدًا لبداية السنة الممنوحة للاحتفاظ بأسهم الخزينة التى جرى شراؤها من خلال شركات تابعة لبعض الشركات المقيدة بالبورصة المصرية. ويختص القرار بالشركات المقيدة التى سبق شراء أسهم الخزينة الخاصة بها من خلال شركات تابعة أو خاضعة

شارك الخبر مع أصدقائك

رجب عز الدين

حدَّد مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية شهر مارس 2016 موعدًا لبداية السنة الممنوحة للاحتفاظ بأسهم الخزينة التى جرى شراؤها من خلال شركات تابعة لبعض الشركات المقيدة بالبورصة المصرية.

ويختص القرار بالشركات المقيدة التى سبق شراء أسهم الخزينة الخاصة بها من خلال شركات تابعة أو خاضعة للسيطرة الفعلية لها قبل العمل بقرار مجلس الإدارة رقم (35) لسنة 2016.

ومن المقرر أن تبدأ السنة من 24 مارس 2016 وتنتهى 23 مارس 2017.

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية كتابًا دوريًّا رقم 8 عام 2014 بشأن التعامل على أسهم الخزينة للشركات المقيَّد لها أسهم بالبورصة المصرية.

ونصَّ الكتاب على وجوب التزام الشركات بالتصرف فى أسهم الخزينة للغير خلال سنة على الأكثر من تاريخ حصولها عليها، كما نص على عدم أحقية تلك الأسهم فى التصويت على اجتماعات الجمعيات العامة للشركة مقابلها، كما لا يجوز تحويل الأسهم لشهادات إيداع دولية “gdr” طبقًا للقواعد المعتمَدة من الهيئة.

وأصدرت الهئية فى ابريل الماضى قرارا رقم 35 لسنة 2016 لتعديل قواعد شطب وقيد الاوراق المالية بنفس المضمون الذى جاء به الكتاب الدورى لعام 2014، فتم إضافة المادة 51 مكرر بشأن التعامل على أسهم الخزينة من خلال الشركات التابعة.

شارك الخبر مع أصدقائك