بورصة وشركات

الرقابة المالية تشطب عناني من سجلات مراقبى الحسابات

الرقابة المالية تشطب عناني من سجلات مراقبى الحسابات

شارك الخبر مع أصدقائك

إلزام 3 مراقبي حسابات برفع الملاءة المهنية والارتقاء بالتدريب

شريف عمر :

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية شطب المحاسب عبدالله عنانى من سجلات مراقبى الحسابات بالهيئة، في ضوء موافقة مجلس إدارة الرقابة على جودة أعمال مراقبى الحسابات بتاريخ 20 يونيو 2016.

وقالت الهيئة-  فى بيان حصلت المال على نسخة منه-  إنه فى طار الدور المنوط للهيئة بالرقابة على جودة أعمال مراقبى الحسابات المقيدين بالسجلات، فقد أصدرت الهيئة قرارها السابق، إعمالاً لضوابط القيد والشطب من السجلات، وفى ضوء ما تكشف للهيئة من مخالفات قام بها المكتب المشار اليه، لمعايير المراجعة المصرية والقصور فى أعمال الجودة لدى أداء اعمال مراقبة الحسابات على شركات يتولى مراجعتها.

وأشار بيان الهيئة الى أنه تم الزام ثلاثة مراقبى حسابات – لم يتم ذكر اسماءهم – برفع مستوى الملاءة المهنية من خلال الارتقاء بمستوى التأهيل والتدريب وتعيين مراقب أو مشرف جودة على الارتباطات الحالية لمراقب  الحسابات.
وأكدت الرقابة المالية أن ما تم اتخاذه يأتى لتأكيد حرصها على جودة أعمال مراقبى الحسابات المقيدين ليدها، وتأكيداً لدورها فى حماية المتعاملين مع المؤسسات المالية غير المصرفية بما فى ذلك أسواق رأس المال والتامين والتمويل العقارى والتأجير التمويلى، والتمويل متناهى الصغر.

ومنذ شهرين وافقت ادارات شركات الاهرام للطباعة والتغليف، ومرسى مرسى علم للتنمية السياحية، وجولدن كوست للاستثمار السياحى، على عزل مكتب عنانى وشركاه من مهام مراقب حسابات الشركة خلال الفترة المقبلة، بعد تقصيره فى أداء مهامه فى الرقابة على القوائم المالية للشركة، بما أدى فى النهاية إلى ايقاف التداول على السهم بنهاية العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك