Loading...

«الرقابة المالية» ترفض قرارات «عمومية هيرمس» باعتماد التحالف مع «كيو إنفيست»

Loading...

«الرقابة المالية» ترفض قرارات «عمومية هيرمس» باعتماد التحالف مع «كيو إنفيست»
جريدة المال

المال - خاص

1:48 م, الخميس, 26 يوليو 12

المال ـ خاص

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية فى بيان أصدرته، أمس، إنها لا تعتد بالقرارات الصادرة من الجمعية العمومية لشركة المجموعة المالية «هيرمس» والتى وافقت فى يونيو الماضى على الشراكة الاستراتيجية مع شركة «كيو انفيست» القطرية من خلال شركة «آى إف جي» قطر.

وأوضحت الهيئة أنها صدقت على محضر الجمعية شكليا فقط، وأن هذا التصديق لا يمتد الى الإقرار بصحة قرارات الجمعية.

 
 اشرف الشرقاوى

كان الدكتور أشرف الشرقاوى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قد صرح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أمس، بأن الهيئة وافقت على قرارات الجمعية العامة غير العادية للمجموعة المالية «هيرمس» من حيث الشكل ورفضتها من حيث المضمون والإجراءات والقرارات.

وأشار الشرقاوى الى أن «هيرمس» لم تلتزم بالرد على الاستفسارات والإفصاحات التى طلبتها الهيئة والمتعلقة بمصير حقوق الأقلية بالشركة بعد الصفقة وآليات تمويل التوزيعات النقدية التى أعلنت عنها الشركة بواقع 4 جنيهات لكل سهم وتأثير ذلك على حقوق المساهمين.

وأوضح أن الهيئة طلبت من الشركة توضيح بعض النقاط المهمة المتعلقة بالشركة ومستقبلها ورأسمالها ووضع الأقلية فيها، إلا أن الشركة لم تف بذلك، لافتا الى أنه على الشركة الالتزام بالإفصاحات المطلوبة وارسالها الى الهيئة وإعادة الدعوة لعقد الجمعية العمومية غير العادية، حتى تستكمل إجراءات إتمام الصفقة.

جريدة المال

المال - خاص

1:48 م, الخميس, 26 يوليو 12