بنـــوك

الرقابة المالية: إفصاحات “تنمية الصادرات” لزيادة رأس المال غير كافية وغير دقيقة

المال خاص: تحفظت الهيئة العامة للرقابة المالية علي طلب البنك المصري لتنمية الصادرات بالحصول على موافقتها للسير فى إجراءات دعوة (الجمعية العامة العادية) للنظر فى زيادة رأسمال البنك المصدر فى حدود المرخص به "زيادة مجانية بالقيمة الاسمية", وكذا دعوة الجمعية…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال خاص:

تحفظت الهيئة العامة للرقابة المالية علي طلب البنك المصري لتنمية الصادرات بالحصول على موافقتها للسير فى إجراءات دعوة (الجمعية العامة العادية) للنظر فى زيادة رأسمال البنك المصدر فى حدود المرخص به “زيادة مجانية بالقيمة الاسمية”, وكذا دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر فى تعديل المادة 6 و7 من النظام الأساسى للبنك.
 

وأكدت الهيئة أن المستندات والإفصاحات التي قدمها البنك المصري لتنمية الصادرات غير كافية وتفتقر للدقة في ظل عدم استيفاء جميع المتطلبات القانونية في هذا الخصوص، وبناء عليه لا يمكن السير في إجراءات دعوة السلطة المختصة للنظر في القرار المشار إليه.

وكان مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات قد وافق علي عرض اقتراح بزيادة رأسمال البنك بمبلغ 160 مليون جنيه، علي الجمعية العامة العادية للبنك.

ويتم زيادة رأس المال تمويلاً من الأرباح المرحلة, والاحتياطات المقترحة مجاناً بمقدار سهم واحد لكل 9 أسهم من حقوق المساهمين.

 

شارك الخبر مع أصدقائك