اقتصاد وأسواق

الرقابة الصناعية: 4589 حملة تفتيش خلال 4 أشهر ( إنفو جراف)

كشف الكيميائي إبراهيم المناسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، عن قيام المصلحة خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الحالي بإجراء 4589 حملة تفتيشية على المصانع.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الكيميائي إبراهيم المناسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، عن قيام المصلحة خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الحالي بإجراء 4589 حملة تفتيشية على المصانع؛ لمتابعة مدى التزامها بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية، فضلًا عن إجراء 7787 دراسة فنية متخصصة تضمنت 3664 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و4120 دراسة فنية متنوعة، و3 دراسات مستلزمات إنتاج.

وقال إن إحكام الرقابة على المصانع يسهم في تعزيز تنافسية المنتج المصري ومواجهة كل أساليب الغش وتداول المنتجات الضارة وغير المطابقة للمواصفات، مؤكدًا حرص المصلحة على متابعة التزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية المصرية والعالمية، وذلك تماشيًا مع خطة وتوجهات وزارة التجارة والصناعة للارتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

وفي مجال الاعتماد والتراخيص أوضح المناسترلي أن المصلحة منحت تراخيص 1601 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 364 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) وتسجيل 27 مطبعة عاملة في مجال مواد التعبئة والتغليف. وأضاف رئيس مصلحة الرقابة الصناعية أن المصلحة قامت من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 1045 استفسارًا و417 شكوى.

إنفو جراف يوضح أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال 4 أشهر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »