اقتصاد وأسواق

الرقابة الإدارية للرئيس: التأمين الصحي سيكون جاهزًا للعمل بشكل مميكن منتصف سبتمبر

وأضاف في كلمته بجلسة مبادرة التحول الرقمي "في المؤتمر الوطنى السابع للشباب: هناك 129 ألف مواطن سجل في المشروع بواقع 55 ألف أسرة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وكيل هيئة الرقابة الإدارية أكرم عبدالباسط إن مشروع التأمين الصحي الشامل سيكون جاهزًا للعمل بشكل مميكن في منتصف سيتمبر المقبل؛ وذلك بعد انتهاء الشركة التي تجهز برنامج الميكنة بتاريخ 13 سبتمبر، ردًّا على سؤال الرئيس له: انتو هتبقو جاهزين إمتى؟.

وأضاف في كلمته بجلسة مبادرة التحول الرقمي “في المؤتمر الوطنى السابع للشباب: هناك 129 ألف مواطن سجل في المشروع بواقع 55 ألف أسرة؛ مشيرا إلى أن التسجيل في الوقت الحالي يدوي في السجلات من خلال الذهاب لوحدات الرعاية الأولية.

وأشار إلى أن مشروع التحول الرقمي في مدينة بورسعيد بدأ من خلال تجهيز البنية التحتية حيث تم إصدار 23 ألف كارت مميكن وتركيب 30 ماكينة دفع فوري في الجامعات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى،  قد افتتح مساء أمس الثلاثاء، المؤتمر الوطنى السابع للشباب، والذى يعقد لأول مرة فى العاصمة الإدارية الجديدة؛ حيث يعقد على مدار يومين، الثلاثاء والأربعاء، بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

ويشهد المؤتمر اليوم الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى APLP، والتى تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية، والذين زاروا مؤخراً قناة السويس.

كما تشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، ثم جلسة “اسأل الرئيس”، الذى يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب التى تلقاها من خلال الموقع الإلكترونى وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »