اقتصاد وأسواق

الرقابة الإدارية تضبط منشآت لتصنيع وبيع مستلزمات طبية ومنظفات غير مطابقة للمواصفات

في عدد من المحافظات

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت هيئة الرقابة الإدارية أن حملاتها أسفرت عن ضبط عدد من المنشآت التي تقوم بتصنيع وبيع المستلزمات الطبية والمنظفات، غير المطابقة للمواصفات.

وقال بيان صادر من هيئة الرقابة الإدارية اليوم إن الحملات تتم استكمالا لتشديد الرقابة على أماكن بيع المستلزمات الطبية والمطهرات بكافة محافظات الجمهورية، وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية المعنية.

وأضاف البيان أن الهيئة تنفذ الحملات بالتنسيق والاشتراك مع كل من مديريات الصحة، والتموين، وجهاز حماية المستهلك بعدة محافظات على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن الحملات أسفرت عن ضبط بعض المنشآت غير المرخصة التي تقوم بتصنيع وبيع المستلزمات الطبية والمنظفات غير مطابقة للمواصفات، وكذلك بعض التجار وأصحاب الصيدليات التي خزنتها وامتنعت عن بيعها طمعا في مضاعفة المكاسب بالبيع بأسعار مغالى فيها بالسوق السوداء.

وأشار إلى ضبط ٩ براميل من مادة الكلور فزلين، و١٥ شيكارة بودرة بيضاء، و٥٨٦٠٠ عبوة مغشوشة مصنعة قبيل طرحها للبيع بالأسواق للمواطنين بمحافظة الغربية.

كما تم ضبط ٣٠٠٠ عبوة دوائية مخالفة بمنشأة غير مرخصة لتصنيع المستلزمات الطبية بمحافظة بنى سويف.

وكذلك تم ضبط ٦٨٠ عبوة كحول مخزنة امتنعت عن ‏بيعها احدى الصيدليات بمحافظة بورسعيد.

ذلك بالإضافة إلى ضبط منتجات مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات التصنيع لكل من 28100 قفاز طبي، و3769 عبوة كحول، و٢١٤٢ عبوة فورسالين، و١٦٥٠ كمامة طبية بمحافظات كفر الشيخ والسويس والبحر الأحمر والإسماعيلية.

وأشار البيان إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بتحرير محاضر المخالفات بالمضبوطات المغشوشة المحرزة التي تم ضبطها، وكذلك إحالة المخالفين من أصحاب تلك المنشآت والصيدليات للنيابات المختصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »