اقتصاد وأسواق

الرقابة الإدارية تضبط عددا من «محترفي الاستيلاء على أراضي الدولة ومعتادي الرشوة»

أكدت الهيئة في بيانها أنه "بعرض جميع المتهمين على النيابات المختصة، قررت حبسهم جميعا على ذمة التحقيقات".

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، السبت، “ضبط عدد من المتهمين، محترفي الاستيلاء على أراضي الدولة ومعتادي الرشاوى وخائني الأمانات”، وفق بيان.

وأوضحت الهيئة في بيان عبر صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، أن ذلك في إطار استمرارها في “ملاحقة الفاسدين معتادي الاتجار بسلطات وظائفهم”.

إحباط محاولة لـ«للاستيلاء»على مبني تاريخي

وكشفت أنها ألقت القبض على “مسئول سابق، وآخرين هم كل من سكرتير محكمة جزئية، والمسئول عن الحفظ بذات المحكمة، وذلك لمحاولتهم الاستيلاء على أحد المبانى التاريخية المشيدة على أرض مساحتها 9000 م2 بمنطقة المعاديوتبلغ قيمته السوقية بحوالي 800 مليون جنيه”.

وأسفرت تحريات الهيئة عن كشف أن “ملكية المبنى والأرض المقام عليها تخص إحدى الجهات الرسمية بالدولة”.

وقالت الهيئة: “أقدم المتهمون على اصطناع حكم قضائي يرجع الى عام 1952 ومنسوب صدوره لإحدى المحاكم الوطنية آنذاك يثبت ملكيتهم للمبنى على خلاف الحقيقة وقدموه للشهر العقاري لاتخاذ إجراءات نقل الملكية تمهيدا لبيعه”.

«اختلاس” 4 ملايين جنيه

وفي السياق ذاته، كشفت هيئة الرقابة الإدارية، أنها ألقت القبض على “رئيس الخزينة التجميعية لمنطقة القناة وسيناء بفرع أحد البنوك ببورسعيد، لاختلاسه 4 ملايين جنيه من عهدته”.

وتحدثت عن أنه “تلاعب بدفتر قيد الخزينة لتسوية تلك المبالغ المختلسة حتى لا ينكشف امره، حتى يتمكن من سداد مديونياته لدى البنوك”.

رشوة

وقالت هيئة الرقابة الإدارية، إنها ألقت القبض على مدير محطات الصرف الصحي بمركز ناصر بمحافظة بنى سويف وآخرين، فضلا عن مسئول المراجعة والتحصيل بإدارة كهرباء الزاوية الحمراء والشرابية التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، لحصولهم على رشوة

وأوضحت في أن مدير محطات الصرف قام بالحصول على “مبالغ مالية على سبيل الرشوة من مسؤولي إحدى شركات المقاولات التي تنفذ أعمالاً إنشائية بأحد محطات الصرف الصحي التابعة له”.

وأشارت إلى أن ذلك “جاء مقابل استغلال سلطات وظيفته في استلام الأعمال المنفذة من شركة المقاولات ابتدائيا، وعدم التعنت حيال بعض الملاحظات المثبتة بمحضر الاستلام”.

ولفتت إلى أن مسؤول بإحدى إدارات شركة شمال القاهرة لتوزيع القاهرة “تحصل على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد العملاء مقابل تخفيض القيمة المالية لمقايسة الأعمال الخاصة برفع القدرة الكهربائية لعداد منشأة صناعية”.

وأكدت الهيئة في ختام البيان أنه “بعرض جميع المتهمين على النيابات المختصة، قررت حبسهم جميعا على ذمة التحقيقات”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »