سيـــاســة

الرقابة الإدارية: الفساد هو العدو الأكبر.. وتقدر خسائره بمليارات الدولارات

تم توقيع العديد من الاتفاقيات بين مصر ومديري هيئات مكافحة الفساد من الدول الأفريقية لتبادل الخبرات ومساعدتهم في نقل تجربة مصر في مواجهة الفساد.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء شريف سيف الدين، رئيس هيئة  الرقابة الإدارية: إن الفساد يُمثل عقبة أمام تنمية بعض البلدان الأفريقية، وهو العدو الأكبر الذي تقدر خسائره بمليارات الدولارت، وقامت مصر بمواجهة الفساد عبر عدة آليات لحصره.

وأشار خلال كلمته بافتتاح المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ: تم توقيع العديد من الاتفاقيات بين مصر ومديري هيئات مكافحة الفساد من الدول الأفريقية لتبادل الخبرات ومساعدتهم في نقل  تجربة مصر في مواجهة الفساد.

وتابع رئيس هيئة الرقابة الادارية: لدينا خمس غايات من هذا المنتدي هي:  بناء أُطر لمكافة الفساد والقضاء على الجريمة والنهوض بالإنسان الأفريقي والتكامل في التنمية نحو التكنولوجيا وتحقيق العدل.

ويعقد المنتدى بناءً على المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي في يناير العام الماضي أثناء مشاركته في القمة الإفريقية السنوية للقادة الأفارقة، لعقد المنتدى الأول من نوعه في مصر مواكبة لرئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي؛ حيث سيمثل ملتقى مستدامًا للحوار بين دول القارة لتبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة لمواجهة الفساد تفعيلاً للالتزامات القارية والدولية، ولبحث كيفية تنمية قدرات الموارد البشرية في مختلف أوجه منع ومكافحة الفساد، ولتعزيز التنسيق الحكومي الأفريقي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »