تأميـــن

الربع الثاني من 2019 الأعلي في استثمارات صناديق التأمين الخاصة الجديدة (جراف)

لتصل الي 3.9 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد الربع الثاني من عام 2019 – في الفترة من أول أبريل حتي نهاية يونيو- أعلي قيمة لاستثمارات صناديق التأمين الخاصة الجديدة، فيما كان الربع الأول – في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس- الأقل، وتساوي قيمة الاستثمارات الجديدة في الربعين الثالث والرابع- في الفترة من أول يوليو حتي نهاية سبتمبر، ومن أول سبتمبر حتي نهاية ديسمبر-.

3 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الجديدة في الربع الأول و900 مليون زيادة في الربع الثاني

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغت قيمة الاستثمارات الجديدة، لصناديق التأمين الخاصة، 3 مليار جنيه، في الربع الأول من العام الماضي 2019 ، إلا أنها إرتفعت بقيمة 900 مليون جنيه، في الربع الثاني، بنسبة نمو تصل الي 30%.

إنخفاض الاستثمارات الجديدة في الربع الثالث وتساويها مع الربع الأخير

وكشفت مؤشرات الرقابة المالية، عن إنخفاض الاستثمارات الجديدة ، لصناديق التأمين الخاصة، بقيمة 600 مليون جنيه، في الربع الثالث من العام الماضي 2019 – في الفترة من أول يوليو حتي نهاية سبتمبر- مقارنة بالاستثمارات الجديدة، في الربع الثاني، بنسبة تراجع تصل الي 15.4 % ، فيما شهدت الاستثمارات الجديدة، ثباتًا في الربع الأخير، لتتساوي قيمتها مع الاستثمارات الجديدة، في الربع السابق.

12.6 مليار جنيه قيمة استثمارات صناديق التامين الخاصة الجديدة في 2019

من ناحية أخري ، قفزت الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة لتصل الي 12.6 مليار جنيه تقريبًا ، في 2019 ، مقابل 10.3 مليار جنيه تقريبًا في العام السابق 2018، بزيادة تصل الي 2.2 مليار جنيه، وبنسبة نمو تلامس 22.3%.

نائب رئيس الرقابة المالة يوضح قنوات الاستثمار الجديدة لصناديق التأمين الخاصة

وأوضح، المستشار رضا عبد المعطي، نائب رئيس الرقابة المالية، أن استثمارات صناديق التأمين الخاصة تتركز في أذون الخزانة وشهادات الاستثمار والودائع البنكية لما تتميز به هذه الاستثمارات من الأمان وتوافر العائد الدورى الذى تحتاج إليه الصناديق لسداد التزاماتها.

ولفت إلي أن زيادة استثمارات الصناديق مرتبطة بتوافر السيولة لدى الصناديق المتمثلة فى اشتراكات الأعضاء الشهرية والسنوية وتحصيلها فى مواعيدها، بالإضافة الي المتابعة الدورية من الهيئة العامة للرقابة المالية، عبر الفحص الدورى على سجلات وحسابات الصناديق وحثها على زيادة استثماراتها فى أوجه الاستثمار المختلفة و التى تدر أعلى عائد استثمار.

واشار نائب رئيس الرقابة المالية، إلي ان استثمارات صناديق التأمين الخاصة شهدت زيادة في الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر الماضي، نتيجة قيام العديد من الصناديق بالتعاقد مع شركات متخصصة فى إدارة واستثمار الأموال او تعيين مدير استثمار متفرغ ترخص له الهيئة لإدارة واستثمار أموالها مما نتج عنه تلك الزيادة المطردة فى تلك الاستثمارات.

الجراف التالي، يوضح الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة، في الأرباع الأربع، من عام 2019 ،وفقًا لبيانات الهيئة العامة للرقابة المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »