استثمار

الرئيس يتعهد بإجراء الانتخابات البرلمانية قبل «القمة الاقتصادية»

علمت «المال» أن الاجتماع المغلق الذى عقده الرئيس عبدالفتاح السيسى مع وفد ممثلين ورؤساء 68 شركة أمريكية أمس - الاثنين - تناول عدداً من الملفات السياسية والاقتصادية، حيث استعرض الرئيس الوضع السياسى الذى تعيشه مصر، والتغير الذى مرت به منذ الاطاحة بحكم الإخوان المسلمين، وجهود الحكومة لمكافحة الإرهاب.

شارك الخبر مع أصدقائك

نشوى عبدالوهاب ـ محمد فضل

علمت «المال» أن الاجتماع المغلق الذى عقده الرئيس عبدالفتاح السيسى مع وفد ممثلين ورؤساء 68 شركة أمريكية أمس – الاثنين – تناول عدداً من الملفات السياسية والاقتصادية، حيث استعرض الرئيس الوضع السياسى الذى تعيشه مصر، والتغير الذى مرت به منذ الاطاحة بحكم الإخوان المسلمين، وجهود الحكومة لمكافحة الإرهاب.

وكشف عدد من الحضور، أن الرئيس السيسى أكد خلال الاجتماع الذى امتد من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً عزم الدولة الانتهاء من اكتمال مؤسسات الدولة باجراء الانتخابات البرلمانية قبل انعقاد مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأشاروا إلى أن الشركات الأمريكية ركزت على شقين رئيسيين أولهما مناقشة المعوقات الاقتصادية التى تواجه استثماراتها الحالية فى السوق المصرية، وهو ما لقى تفاعلاً من «السيسى»، حيث تعهد بدراسة كل حالة على حدة، نظراً لأن مصر فى حاجة لمشاركة الشركات العالمية فى تحقيق النمو الاقتصادى.

وأضافوا أن الشق الثانى ركز على الاستفسار عن فرص الاستثمار المتاحة حالياً بالسوق المصرية، وتحديداً فى قطاعات الطاقة المتجددة سواء الشمسية أو الرياح والادوية.

وضم الوفد الأمريكى 68 شركة تعمل فى عدة قطاعات ما بين الطاقة والادوية والتكنولوجيا والتصنيع والتجزئة والصناعات الغذائية والاتصالات. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »