لايف

الرئيس اللبناني : مطالبات التحقيق الدولي لانفجار بيروت تستهدف تضييع الحقيقة

مؤكدا أن المسئولين عن حدوث الانفجار المدمر الذي تعرضت له العاصمة بيروت يوم الثلاثاء الماضي، الذين ستكشف عنهم التحقيقات، سيقدمون إلى القضاء

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد ميشال عون الرئيس اللبناني، أن المسئولين عن حدوث الانفجار المدمر الذي تعرضت له العاصمة بيروت يوم الثلاثاء الماضي، الذين ستكشف عنهم التحقيقات، سيقدمون إلى القضاء، وأنه سيحرص على تطبيق العدالة الناجزة من دون تسرع، معتبرا أن المطالبات بـ”تحقيق دولي” في الحادثة تستهدف تضييع الحقيقة.

وأشار إلى أنه يحرص أشد الحرص على جلاء الحقيقة كاملة في انفجار الميناء البحري لبيروت، لافتا إلى أن من بين الأولويات أيضا توفير المواد الغذائية والطبية للعاصمة، ووضع مخطط لإعادة الإعمار بحيث تعود أفضل مما كانت عليه.

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الجمعة 18-9-2020 في مصر.. حار وأمطار رعدية

وتابع : “العزاء في الضحايا يكون بتحقيق العدالة في الحادثة، وأمام هذه العدالة لن يكون هناك كبير أو صغير، أي لن تكون العدالة انتقائية كالعادة حيث الصغار يعلقون والكبار ينفذون، فأبواب المحاكم كلها مفتوحة”.

ولفت إلى أن المسئولية عما حدث تتوزع على 3 مراحل تتمثل في كيفية دخول المواد المتفجرة إلى الميناء، وكيف وضعت، وكيف حفظت لسبع سنوات، لافتا إلى أن حكومات عديدة تعاقبت، وكذلك الأمر بالنسبة لأشخاص تعاقبوا على المسئولية.

اقرأ أيضا  ترامب يبارك شراكة «تيك توك» مع «أوراكل ووولمارت» الأمريكيتين

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »