اقتصاد وأسواق

الرئيس الصيني يحث على دفع الاصلاحات وسط تفاؤل كبير

 شي جين بينغ  أ ش أ:   يعكف المشرعون الصينيون ، فيما هو أشبه بخلية نحل من مختلف المناطق والمقاطعات الصينية منذ امس على عقد أجتماعات على مدار اليوم لوضع التفاصيل الفرعية لخطط إصلاح وقوانين مقاطعاتهم والتى ستوضع ضمن خطة…

شارك الخبر مع أصدقائك


 شي جين بينغ 

أ ش أ:
 
يعكف المشرعون الصينيون ، فيما هو أشبه بخلية نحل من مختلف المناطق والمقاطعات الصينية منذ امس على عقد أجتماعات على مدار اليوم لوضع التفاصيل الفرعية لخطط إصلاح وقوانين مقاطعاتهم والتى ستوضع ضمن خطة الإصلاحات العامة الكاملة للدولة للدولة الصينية.

وخلال اجتماعات مجموعة عمل الدورة مقاطعة قواندونغ بجنوب الصين ، فؤجي المشرعون بحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ وعدد من القادة لللمناقشات حيث دعاهم إلى التحرك والعمل على نطاق أوسع في خطة الاصلاح والانفتاح الاقتصادي ، مؤكدا أن مقاطعة قواندونغ كانت الخط الأمامي لخطة الإصلاح والانفتاح لأكثر من 30 عاما ويجب أن تستمر في ذلك.

وأضاف الرئيس الصيني ، موجها كلامه للمشرعين فى المقاطعة ، إنه يجب أن نستمر في أداء دور بارز في تجربة الاشياء الجديدة واستكشاف مجالات جديدة للاصلاحات في المستقبل ، وحث على التسريع في بناء اقتصاد سوق حديث وتحسين الوظائف الحكومية وتبني سياسات انفتاحية أكثر فاعلية.

على نفس الجانب ومع إعلان الصين – في أحدث هدف اقتصادي لها – تصميمها على زيادة الناتج المحلي الإجمالي إلى 10 تريليونات دولار أمريكي في 2014 ، أعرب عدد من الخبراء والمحللين عن تفاؤلهم تجاه هذه الخطوة .. مشيرين إلى أن كلمة رئيس مجلس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ في تقرير عمل الحكومة والتى تضمنت تحديد هدف نمو الاقتصاد الصيني للعام 2014 عند حوالي 5ر7 بالمائة ، أخذت بعين الاعتبار المتطلبات والاحتمالات بناء على المقارنة الدقيقة والموازنات المتكررة للعديد من العوامل المتغيرة ، ورغم ذلك ثبتت الحكومة الصينية هدف نمو الاقتصاد عند 5ر7 % للسنة الثالثة على التوالي.

وتوضح الأرقام الصادرة عن مصلحة الدولة للإحصاء فى الصين أن إجمالي الناتج المحلي ارتفع إلى 9ر56 تريليون يوان (نحو 3ر9 تريليون دولار أمريكي) في 2013 بنمو يقدر ب 7ر7 % على أساس سنوي متجاوزا 5ر7 % المستهدف ، وقد يصعد إجمالي الناتج المحلي للصين إلى 1ر61 تريليون يوان (نحو 10 تريليونات دولار أمريكي) بحلول أواخر 2014 إذا تحقق هدف النمو الاقتصادي واستقر سعر صرف اليوان مقابل الدولار .

شارك الخبر مع أصدقائك