الرئيس الجديد للمصرف المتحد : البنك سيكون في أفضل حال عند طرحه للبيع

الرئيس الجديد للمصرف المتحد : البنك سيكون في أفضل حال عند طرحه للبيع  

الرئيس الجديد للمصرف المتحد : البنك سيكون في أفضل حال عند طرحه للبيع
جريدة المال

المال - خاص

8:23 م, الأربعاء, 9 مارس 16

 كتبت :سهير محمد

يعقد أشرف القاضى رئيس المصرف المتحد الجديد، أول اجتماع  مع مجلس إدارة البنك الأحد المقبل للبدء فى وضع  ملامح خطة العمل داخل البنك عقب توليه مهامه رسميا فى أول أبريل القادم.

وقال القاضى فى أول تصريح له لـ” المال” عقب تعيينه رئيساً للبنك، إنه سيعمل على استكمال  ما تم انجازه داخل المصرف المتحد منذ تأسيسه فى عام 2006, مشيرا الى أنه  تم انجاز جزء كبير من  العمل الصعب داخل البنك الذى نتج عن دمج 3 بنوك متعثرة بدعم من البنك المركزى “كانت مسئولية كبيرة على الادارة السابقة المحترفة”.

وعن اعداد البنك للطرح على مستثمر وفقا لتصريحات محافظ البنك المركزى، قال القاضي إنه سيعمل  خلال الفترة القادمة مع الإدارة والعاملين بالبنك على وضع استراتيجية عمل تهدف إلى أن يكون المصرف في أفضل وضع عندما يتقرر موعد طرحه للبيع.

وقال القاضى إنه غير متخوف من تولي ملف التعثر داخل المصرف، لأنه عمل من قبل على إدارة ملفات متعثرة  داخل البنك الوطنى المصرى حتى تم بيعه إلى بنك الكويت الوطنى، وكذلك من خلال عمله لفترة قصيرة ببنك قناة السويس, مشيراً إلى أن ما تم انجازة هو الجزء الاكبر وما يتبقى هو الاقل صعوبة.

وعن امتلاكه خبرة طويلة فى مجال التمويل العقارى وهل سيكون ضمن أولوياته فى العمل داخل المصرف المتحد، أكد القاضى انه بالفعل سيعمل بقوة على ملف التمويل العقارى من خلال العمل فى اطار مبادرة البنك المركزى لدعم محدودى ومتوسطى الدخل.

وأضاف القاضى أن مجال الصيرفة الاسلامية فى مصر مازال مجالا خصبا وسيكون هناك توسع كبير فيه خلال الفترة المقبلة.

وتم تعيين اشرف القاضى رئيسا للمصرف المتحد خلفا لمحمد عشماوى، ويمتلك الأول خبرة مصرفية تمتد لـ 3 عقود فى عدد من البنوك الاجنبية والمحلية، وكان آخرها مساعد العضو المنتدب ببنك قناة السويس للعمليات المصرفية وتكنولوجيا المعلومات فى سبتمبر 2015.

وتولى القاضى عدة مناصب فى عدد من البنوك منها المدير العام وعضو مجلس الادارة ببنك الكويت الوطني حتى يونيو 2015، وانتدب للعمل ببنك الكويت الوطني بالكويت للفروع الدولية منذ يونيو 2013 حتى يونيو 2014، وبدأ العمل فى البنك الكويتى منذ مارس 2008.

كما  عمل أشرف القاضي كنائب لرئيس سيتي بنك –مصر فى الفترة من سبتمبر 2007 حتى مارس 2008، وكذلك كنائب رئيس مجلس ادارة هيئة التمويل العقاري ورئيس صندوق دعم نشاط التمويل العقاري.

وبدأ القاضى العمل البنكى فى عام 1983 فى بنك اوّف أمريكا وحتى عام 1994 ثم انتقل الى بنك امريكان اكسبريس فى الفترة من عام 1995 حتى عام 2005 حتى تولى منصب نائب رئيس البنك.

وحصل القاضى علي ماجستير فى التمويل من جامعة ماسترخت الهولندية ودبلومة  من جامعة ورتن بنسلفينيا فى التمويل العقاري والتوريق.

جريدة المال

المال - خاص

8:23 م, الأربعاء, 9 مارس 16