اتصالات وتكنولوجيا

الرئيس التنفيذي لـ«فوري» : التحول الرقمي في زمن الكورونا ليس رفاهية

خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال لمناقشة دور التكنولوجيا في توطين الصناعة ودعم الاقتصاد عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فوري، إن أزمة فيروس كورونا دفعت الجميع نحو تفعيل منظومة التحول الرقمي واتجاه الدول نحو الاكتفاء الذاتي من السلع وإعادة تقيمها لمتطالبتها واحتياجاتها الداخلية والخارجية.

جاء ذلك خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال لمناقشة دور التكنولوجيا في توطين الصناعة ودعم الاقتصاد عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

شارك في الندوة التي نظمتها لجنتا الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية، محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، وأشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، والمهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية، ومحمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة، والمهندس أحمد سرحان رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية، ولفيف من رجال الأعمال في مصر ولبنان، وأدار الندوة عبر تقنية الفيديو كونفرانس عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية.

اقرأ أيضا  خبراء: كورونا والعمالة وأخطاء الفواتير تجبر قطاع الكهرباء على التحول للميكنة الكاملة

وأضاف صبري أن التحول الرقمي في زمن الكورونا في غاية الأهمية واستخدامه ليس «خيارًا» أو رفاهية، سواء للأفراد أو المؤسسات والشركات، حيث أصبحت التكنولوجيا، اليوم، فكرًا مختلفًا ومؤثرًا في خفض تكلفة البيع وتقديم الخدمات أسرع، والوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين والعملاء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فوري إن التكنولوجيا أصبح لها دور مؤثر في تعاملاتنا البنكية، حيث بلغ إجمالي بطاقات المدفوعات الإلكترونية 40 مليون بطاقة خلال 5 سنوات، واتجاه الدولة نحو تشجيع التعامل الرقمي، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة تتطلب تفعيل الهوية الرقمية لإعطاء دفعة قوية الدولة في الوصول إلى تأمين المعاملات المالية الإلكترونية.

اقرأ أيضا  فرنسا تسجل أكثر من 10 آلاف و500 إصابة جديدة بفيروس كورونا

ونوه صبري بأن تعاون شركات الدفع الالكتروني مع البنوك لا شك أنه يساعد في الوصول إلى كثير من الفئات المستهدفة وتوسيع قاعدة العملاء، مضيفًا أن هناك العديد من الفرص الواعدة للشركات التكنولوجية المصرية لتنفيذ مشروعات عديدة، حيث لا تزال هناك فرص وحاجة لخدمات الإقراض الرقمي والتأمين الرقمي ونظام بيع الوحدات السكنية وإدارة اتحادات الشاغلين لشركات المطورين العقاريين والصيانة وبيع السيارات إلكترونيًّا وغيرها.

أزمة كورونا غيّرت أولويات الدول.. وفرصة لنمو قطاع الاتصالات والتكنولوجيا

من جانبه أكد المهندس فتح الله فوزي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن أزمة كورونا غيّرت أولويات الدول وظهرت فرص نمو لقطاع الاتصالات والتكنولوجيا وإعادة ترتيب الحياة.

اقرأ أيضا  كريم تعتمد نظام "العمل عن بُعد" بشكل دائم في 36 مكتبا

وأشار فوزي إلى أن أهم ملامح التغيير الذي حدث في العالم كله الاعتماد على التكنولوجيا والتي ستكون أسلوب حياة وواقعًا يجب التعامل معه.

وأضاف أن هناك تحولات كبيرة وعنيفة وما زالت الأزمة ستغير العديد من الأمور على كل المستويات الاجتماعية والاقتصادية، لافتًا إلى أن الجمعية تقوم بدورها في رسم ملامح المستقبل القريب والتفاعل معه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »