بورصة وشركات

الرئيس التنفيذى لـ «برايم»: نسعى للتحول للربحية مجددًا خلال 2021 بدعم من أنشطة «برايم فينتك»

مُخططات مستقبلية لمضاعفة رأس مال الشركة إلى 200 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد ماهر، الرئيس التنفيذى بشركة «برايم القابضة للاستثمارات المالية»، إن الشركة تتبنى خلال العام الجارى خطة توسعية بتابعتها «برايم فينتك» لمساعدتها على التحول للربحية مجددًا بنهاية العام الجارى.

وأضاف، إن أزمة الفيروس كانت قد أثرت على أداء «برايم القابضة» خلال العام الماضي، إذ أضرت بنشاط سوق المال عمومًا.

ولفت ماهر فى تصريحات خاصة لـ»المال»، إلى أن «برايم» تستهدف مواصلة توسعاتها بالقطاع المالى غير المصرفى بإضافة مزيد من الأنشطة كالتمويل العقارى ومتناهى الصغر والتأمين.

وأوضح ماهر، أن هناك مُخططات مستقبلية لمضاعفة رأس مال «برايم فينتك» خلال الفترات المقبلة، وذلك عقب إتمام الزيادة الأولى المُحددة بنحو 35 مليون جنيه، ليصل رأس المال لحوالى 100 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 19-1-2022

«أندورس» تعتزم إطلاق التمويل الاستهلاكى الربع الثانى من العام الحالى

وأشار إلى أن شركة «أندورس» الكائنة تحت مظلة «برايم فينتك» كانت قد أطلقت بالفعل نشاط التأجير التمويلى بأواخر العام الماضي، ثم أطلقت رخصة التخصيم ببداية 2021، وتُخطط لإطلاق رخصتها الثالثة والخاصة بنشاط «التمويل الاستهلاكي» خلال الربع الثانى من العام الجارى.

يُذكر أن «برايم» أعلنت خلال اغسطس الماضي، إطلاق تابعتها «برايم فينتك» للأنشطة المالية غير المصرفية، تزامنا مع اتخاذ الأولى خطوات للتخارج نهائيا من حصتها فى التوفيق للتأجير التمويلى منعا لتضارب الأنشطة، وفى أكتوبر الماضى ايضًا أعلنت الأخيرة عن إطلاق شركة «أندورس» لخدمات التأجير التمويلى والتخصيم والتمويلى الاستهلاكى برأسمال 50 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  هبوط الأسهم الأوروبية في مستهل تداولات الأربعاء مع خسائر البورصات العالمية

وعلى صعيد آخر أشار محمد ماهر، أن المجموعة تنتظر بالفترة الحالية موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة نشاط إنشاء صناديق الاستثمار، عقب تقدمها بطلب مؤخرًا.

ولفت إلى أن تلك الموافقة ستمكن الشركة من إنشاء أى من صناديق الاستثمار سواء مغلقة أو مفتوحة أو مخصصة للأسهم أو بغرض الاستثمار المباشر، أو غيرها دون الحاجة للاستعانة بالبنوك أو شركات التأمين.

يُذكر أن الجمعية العامة العادية لـ»برايم القابضة» وافقت بنهاية ديسمبر الماضى على مزاولة نشاط صناديق الاستثمار مع الغير أو بنفسها.

اقرأ أيضا  «برايم» توصي بزيادة الأوزان النسبية على أسهم «العز للسيراميك» و«سيراميكا ريماس»

وفيما يتعلق بذراع الاستشارات المالية وتغطية الاكتتابات، لفت أن هناك مجموعة من الصفقات تتولى الشركة إداراتها بعدة قطاعات على رأسها القطاع الطبى.

وعلى صعيد ذراع إدارة الأصول، أوضح أن حجم الأصول المُدارة لدى الشركة حاليًا يبلغ حوالى 6 مليارات جنيه وهناك مساع لزيادتها خلال العام الجاري، موضحًا أن الذراع تأثرت سلبًا بضغط من تأثيرات الجائحة.

يُذكر أن «برايم القابضة» تحولت للخسارة خلال الـ9 شهور الأولى من العام الماضي، بقيمة 17 مليون جنيه مقابل أرباح بلغت 4.2 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من العام السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »