اقتصاد وأسواق

الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة: نعمل على تحليل قائمة الواردات وتصنيعها محليًا

يجرى العمل مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية على طرح قرابة 4500 مصنع جديد فى عدد 13 مجمعا صناعيا فى 12 محافظة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهاز يعمل على تحليل قائمة الواردات والعمل على تصنيع المنتجات محليًا، لأن جزءا كبيرا منها صناعات صغيرة يمكن تصنيعها فى مصر.

وأضافت خلال كلمتها فى مؤتمر قمة مصر الاقتصادية الأولى، اليوم، أنه يجرى العمل مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية على طرح قرابة 4500 مصنع جديد فى عدد 13 مجمعا صناعيا فى 12 محافظة، جميع الوحدات الجديدة نراعى فيها أن تسهم فى إتاحة منتجات للسوق الداخلى، تسد معنا فى قائمة الواردات، التى نجرى العمل عليها.

وأشارت إلى أن جهاز المشروعات يمتلك 33 فرعا فى جميع المحافظات، ويساعد الشباب فى توفير دراسات الجدوى للمتقدمين لحجز الوحدات الصناعية، وكيفية عمل مشروع جديد، و كذلك توفير خدمات تمويلية للشباب، وكذلك الخدمات التسويقية وترويج المنتجات.

وكشفت أن جهاز المشروعات يقدم خدماته لكل القطاعات الاقتصادية، سواء الزراعى أو الخدمى والثروة الحيوانية وكذلك النشاط الصناعى، ونركز على القطاع الصناعى بعد تحول جهاز المشروعات إلى جهاز بدلًا من الصندوق الاجتماعى.

لافتا إلى أن النشاط الصناعى هو الأكثر توفيرا لفرص العمل قياسا على الأنشطة الأخرى، وهو ما نركز عليه سواء بالتمويل أو بالخدمات لعمل طفرة صناعية.

وذكرت أن البرلمان ينظر حاليا القانون الجديد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذى يشتمل على تعريف واضح للمشروع الصغير، وكذلك به حوافز كبيرة لضم القطاع غير الرسمى.

لافتا إلى أن تهيئة البيئة التشريعية فى مصر هو البداية الحقيقية لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأعلنت عن مساعى الجهاز لزيادة الخدمات والتمويلات المقدمة للمرأة، مشيرة إلى أن 47 % من الخدمات توجه للمرأة لدعم مشروعاتها فى كل المحافظات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »