غير مصنف

الرئاسة: تصنيع 2000 أتوبيس كهربائي خلال 4 سنوات بالشراكة مع الصين

العصار عرض نتائج زيارته للصين والتي تضمنت التوقيع على اتفاقية شراكة

شارك الخبر مع أصدقائك

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت مع الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، لاستعراض نتائج زيارة الأخير إلى الصين.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن العصار عرض نتائج زيارته للصين والتي تضمنت التوقيع على اتفاقية شراكة لتصنيع المشترك للسيارات الكهربائية في مصر، بهدف التصنيع الكامل لتلك السيارات ونقل التكنولوجيا الخاصة بها إلى مصر.

ووجه الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة الجهود لتوطين صناعة النقل في مصر بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، وتعميق الإنتاج المحلي، من خلال التحول من التجميع إلى التصنيع، مشدداً في هذا الإطار على الالتزام بالمواصفات الفنية والتكنولوجيات الحديثة في التصنيع، ونقلها إلى مصر، لتعظيم الفائدة التي تعود على الاقتصاد والصناعة المصرية.

وأضاف المتحدث أن وزير الإنتاج الحربي أوضح خلال الاجتماع أن اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها مع الصين للتصنيع المشترك للسيارات الكهربائية في مصر تتضمن التصنيع المشترك لعدد 2000 أوتوبيس خلال 4 سنوات، على أن تتبعها مراحل أخرى للتصنيع المشترك لأنواع أخرى من السيارات الكهربائية بالاشتراك مع مصنع 200 الحربي، موضحاً أن المرحلة الثانية ستكون للأوتوبيسات الضخمة التي تبلغ سعتها 180 راكباً.

كما تم كذلك التباحث مع الجانب الصيني حول إقامة مشروع لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية، وذلك في إطار السياسة التي تنتهجها وزارة الإنتاج الحربي للتواصل مع الشركات العالمية لنقل أحدث التكنولوجيات على مستوى العالم، ومنها تكنولوجيا تصنيع ألواح الطاقة الشمسية، حيث تم الاتفاق على سرعة اتخاذ الإجراءات لتنفيذ المشروع في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »