بورصة وشركات

الذهب يواصل رحلته الصعودية و»الجرام‮ ‬21‮« ‬يسجل‮ ‬245‮ ‬جنيهًا

كتبت - سمر السيد:     سجلت أسعار المشغولات الذهبية ارتفاعًا جديدًا مع بداية الأسبوع الحالي، حيث أغلق جرام الذهب عيار 21 تعاملات أمس السبت، عند سعر 245 جنيهًا للبيع، و244 جنيهًا للشراء، بفارق 16 جنيهاً عن سعره بداية الأسبوع…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – سمر السيد:

 

 
سجلت أسعار المشغولات الذهبية ارتفاعًا جديدًا مع بداية الأسبوع الحالي، حيث أغلق جرام الذهب عيار 21 تعاملات أمس السبت، عند سعر 245 جنيهًا للبيع، و244 جنيهًا للشراء، بفارق 16 جنيهاً عن سعره بداية الأسبوع الماضي.

 
وسجل سعر الجنيه الذهب أمس، نحو 1960 جنيهًا للبيع و1958 جنيهًا للشراء، بفارق 128 جنيهًا عن أسعار بداية الأسبوع الماضي.

 
قال المهندس هاني ميلاد، سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن أسعار المعدن النفيس في السوق المحلية لا تزال تشهد صعودًا في أعقاب استمرار ارتفاع أسعار أوقية الذهب عالميا، بسبب التغيرات التي تشهدها أسعار النفط والدولار، متأثرين بالاضطرابات الحالية في ليبيا والشرق الأوسط، فضلاً عن الاضطرابات المالية في البرتغال.

 
وأشار »ميلاد« إلي أن ارتفاعات الأسعار عالميا لا تؤدي إلي زيادة ربحية التاجر محليا، لأن التاجر بمجرد بيعه ما بحوزته من مشغولات ذهبية، فإنه يستبدلها بمشغولات أخري في اللحظة نفسها والسعر نفسه، وبالتالي فإن تغيرات الأسعار العالمية لا تؤدي سوي إلي زيادة العبء علي المستهلك، الذي قد يحجم عن شراء المشغولات، وبالتالي تزيد حالة الركود التي تعانيها السوق المحلية.

 
وأشار إلي أن معظم بورصات الذهب العالمية اختتمت تعاملات الأسبوع الماضي، عند سعر 1486.40 دولار في المتوسط للأوقية في ارتفاع قياسي لم تسجله أسعار الذهب من قبل.

 
وتوقع »ميلاد« مع استمرار الاضطرابات العالمية، أن ترتفع أسعار الذهب عالميا، لتسجل سعر 1500 دولار للأوقية في الفترة المقبلة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك