اقتصاد وأسواق

الذهب ينخفض مع تراجع الدعم للاستفتاء في سويسرا

وكالات تراجعت أسعار الذهب عند إغلاق جلسة تداولات الأربعاء مع تلاشي الدعم للمطالبة باستفتاء في سويسرا لمطالبة البنك المركزي بحيازة 20% من احتياطيات المعدن النفيس.   وأظهر استطلاع أجرته صحيفة "ديلي ميل" أن حوالي 38% سوف يصوتون لصالح إجراءات البنك…

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات

تراجعت أسعار الذهب عند إغلاق جلسة تداولات الأربعاء مع تلاشي الدعم للمطالبة باستفتاء في سويسرا لمطالبة البنك المركزي بحيازة 20% من احتياطيات المعدن النفيس.

 

وأظهر استطلاع أجرته صحيفة “ديلي ميل” أن حوالي 38% سوف يصوتون لصالح إجراءات البنك المركزي بشان الذهب بينما أظهر مسح أجرته وكالة “بلومبرج” أن ما يقرب من 47% سوف يصوتون ضد هذه الخطة، ومن المنتظر عقد هذا الاستفتاء في الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني ويجب أن يصوت أكثر من 50% لصالحه في إطار مبادرة “أنقذوا الذهب السويسري” التي تدعو لحيازة المعدن النفيس.

 

ومع ذلك، تمكن المعدن النفيس من تقليص بعض خسائره عقب صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي أظهر مناقشات حادة بين أعضاء البنك المركزي حول كيفية التمهيد لرفع معدلات الفائدة المتوقع في وقت ما العام المقبل.

 

وعلى صعيد التداولات، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول عند التسوية بمقدار 3.20 دولار إلى 1193.90 دولار للأوقية، بينما ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 0.7% أو بحوالي 12 سنتًا لتغلق الجلسة عند 16.29 دولار للأوقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »