اقتصاد وأسواق

الذهب يسجل أفضل أداء أسبوعي في حوالي عامين

ذهب رويترز:   تراجع الذهب يوم الجمعة لكنه سجل أكبر زيادة اسبوعية في حوالي عامين بفضل انحسار المخاوف من سحب وشيك لسياسة البنك المركزي الامريكي للتحفيز النقدي التي عززت جاذبية المعدن النفيس كأداة للتحوط من التضخم.   وأنهت اسعار الذهب…

شارك الخبر مع أصدقائك


ذهب


رويترز:

 
تراجع الذهب يوم الجمعة لكنه سجل أكبر زيادة اسبوعية في حوالي عامين بفضل انحسار المخاوف من سحب وشيك لسياسة البنك المركزي الامريكي للتحفيز النقدي التي عززت جاذبية المعدن النفيس كأداة للتحوط من التضخم.
 
وأنهت اسعار الذهب للبيع الفوري الاسبوع مرتفعة 4.8 بالمئة وهي أكبر مكاسب في اسبوع منذ اكتوبر تشرين الاول 2011 . وبدأ المعدن الاصفر موجة صعود بعد ان اشار بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الاربعاء الماضي إلى أن البنك المركزي الامريكي بحاجة الي الابقاء على سياسة نقدية تحفيزية بالنظر الي انخفاض التضخم وحالة عدم اليقين في سوق العمل.
 
وانخفض سعر الذهب في السوق الفورية 0.1 بالمئة إلى 1284.90 دولار للأوقية (الأونصة) في اواخر التعاملات في سوق نيويورك مرتدا عن اربع جلسات متتالية من المكاسب. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2.30 دولار لتسجل عند التسوية 1277.60 دولار للأوقية.
 
ومن بين المعادن النفيسة الاخرى انخفضت الفضة حوالي 1 بالمئة إلى 19.94 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1406.00 دولارا للأوقية وصعد البلاديوم حوالي 0.2 بالمئة إلى 719.00 دولارا للأوقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »