اقتصاد وأسواق

الذهب يستقر في ظل ترقب لاجتماع الاحتياطي الاتحادي

ذهب رويترز:   استقر الذهب دون تغير يذكر اليوم الجمعة إذ يترقب المستثمرون اجتماع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لبحث السياسة النقدية الأسبوع المقبل للحصول على مزيد من الوضوح بشأن ما إذا كان البنك سيقلص برنامجه التحفيزي الضخم.   ويعادل…

شارك الخبر مع أصدقائك


ذهب


رويترز:

 
استقر الذهب دون تغير يذكر اليوم الجمعة إذ يترقب المستثمرون اجتماع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لبحث السياسة النقدية الأسبوع المقبل للحصول على مزيد من الوضوح بشأن ما إذا كان البنك سيقلص برنامجه التحفيزي الضخم.
 
ويعادل برنامج الاحتياطي الاتحادي لشراء السندات عملية طباعة النقود ومن شأن تقليص البرنامج أن يحد من جاذبية الذهب كأداة تحوط من التضخم. وتضرر الذهب – الذي تراجع 17 بالمئة هذا العام – من خروج تدفقات من صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب وعلامات على ضعف الطلب في الهند والصين المشتريين الرئيسيين.
 
واستقر سعر الذهب في السوق الفورية عند 1385.40 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش بعد انخفاض طفيف يوم الخميس. وارتفع الذهب الأمريكي في العقود الآجلة نحو 7.20 دولار إلى 1385 دولارا للأوقية.
 
وتراجع سعر الفضة 0.4 بالمئة إلى 21.7 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1451.75 دولار والبلاديوم 0.2 بالمئة إلى 731.2 دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »