استثمار

الذهب يتراجع وسط تكهنات برفع الفائدة الأمريكية

رويترز تراجع الذهب يوم الثلاثاء وسط تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يرفع أسعار الفائدة هذا العام وهو ما قوض الطلب على المعدن النفيس. وأظهرت بيانات لمجموعة سي.إم.إي أن المتعاملين يرون احتمالا بنسبة 50 في المئة لرفع الفائدة الأمريكية بحلول ديسمبر مقارنة مع 30 بالمئة ق

شارك الخبر مع أصدقائك


رويترز

تراجع الذهب  يوم الثلاثاء وسط تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يرفع أسعار الفائدة هذا العام وهو ما قوض الطلب على المعدن النفيس.

وأظهرت بيانات لمجموعة سي.إم.إي أن المتعاملين يرون احتمالا بنسبة 50 في المئة لرفع الفائدة الأمريكية بحلول ديسمبر مقارنة مع 30 بالمئة قبل صدور تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية يوم الجمعة الماضي والذي فاق التوقعات.

ويتأثر الذهب كثيرا برفع الفائدة الأمريكية الذي يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بينما يدعم الدولار المقوم به المعدن.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 فى المئة إلى 1333.84 دولار للأوقية (الأونصة)  بينما نزل سعر المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر  1.90 دولار إلى 1339.40 دولار للأوقية.

ولامس السعر الفوري للذهب أدنى مستوى له في أسبوع عند 1329.55 دولار للأوقية أمس الاثنين.

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الدولار أمام سلة من العملات يوم الثلاثاء بينما ارتفعت أسواق الأسهم مع إقبال المستثمرين على الأصول التي تدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.2 فى المئة إلى 19.69 دولار للأوقية بعدما لامست أدنى مستوى لها في نحو أسبوعين يوم الاثنين.

وانخفض البلاتين 0.8 فى المئة إلى 1140.70 دولار للأوقية بينما نزل البلاديوم 0.6 فى المئة إلى 685.90 دولار للأوقية بعدما لامس أدنى مستوياته في أسبوعين في وقت سابق مسجلا 683.53 دولار للأوقية.

شارك الخبر مع أصدقائك