استثمار

الذهب يتراجع لأقل من 1600 دولار للأوقية بعد إنقاذ قبرص

خالد بدر الدين: هبط  الذهب إلي أقل من 1600 دولار للاوقية اليوم "الاثنين "ليصل لأقل مستوى بعد إرتفاعه المستمر طوال  الثلاثة أسابيع  الماضية  مع تحول المستثمرين لبيع الذهب وشراء الأسهم بعد  إتفاق قبرص مع وزراء مالية الإتحاد الأوروبي علي خطة…

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين:

هبط  الذهب إلي أقل من 1600 دولار للاوقية اليوم “الاثنين “ليصل لأقل مستوى بعد إرتفاعه المستمر طوال  الثلاثة أسابيع  الماضية  مع تحول المستثمرين لبيع الذهب وشراء الأسهم بعد  إتفاق قبرص مع وزراء مالية الإتحاد الأوروبي علي خطة الانقاذ في اللحظة الأخيرة  .

 

  وكان بعض المستثمرين قد اشتروا الذهب بعدما جددت الأزمة القبرصية المخاوف المتعلقة بمشكلة ديون منطقة اليورو،وارتفع الذهب لأعلى مستوى في شهر  1616.36 دولار للأوقية   في الأسبوع الماضي.

  وذكرت وكالة رويترز أن صفقة الانقاذ  قبرص انهيار نظامها المصرفي وفقد الذهب جاذبيته كملاذ آمن في حين سعى المشترون لاقتناص فرص عند المستويات المنخفضة في اسيا من خلال صفقات حاضرة وقلص ذلك الخسائر.

واذا كانت اسعار الذهب تراحعت 4.5 % هذا العام حتي الان إلا أن الأسعار تتجه لتسجيل أول زيادة شهرية حيث  أنها مرتفعة 1.5 % خلال مارس بالمقارنة بالشهر الماضي  وكانت الأسعار تراجعت على أساس شهري منذ أكتوبر الماضي ولكنها انخفضت اليوم 0.5  % لتصل إلى 1599.7 دولار للأوقية .

شارك الخبر مع أصدقائك