لايف

الذهب والتيتانيوم الأفضل فى الـ Body Piercing

الذهب والتيتانيوم الأفضل فى الـ Body Piercing

شارك الخبر مع أصدقائك

لتجنب تهيج الجلد وأضراره

المال ـ خاص:

انتشرت فى الآونة الأخيرة موضة الـ«Body Piercing»، التى تعتمد على تركيب الحلقان وأقراط الأذن فى أجزاء الجسم المختلفة، إلا أن خبراء أكدوا أن هناك بعض النصائح التى يتوجب اتباعها لتجنب حدوث أضرار عند الاستخدام.

ووفقًا لـ”فاطيما أمين” خبيرة التاتو وBody Piercing، فإن تركيب حلقان أو أقراط الجسم والوجه المعروفة بـ«Body Piercing» أصبح من أحدث الصيحات بين الفتيات والمراهقات، مشيرة إلى أن مثل تلك القطع لا يُنصَح بتركيبها لدى محال الفضة أو الذهب بالآلة المنتشرة لديهم؛ لأنها تؤدى إلى حدوث تورم بالجسم أو نقل عدوى من خلال الآلات التى يستخدمونها. وأضافت أن هناك متخصصين فى تركيب تلك القِطع يجيدون التعامل مع الحالات المختلفة، مشددة على أن هناك اعتقادًا شائعًا بأن أمر تركيب تلك القطع أمر سهل، بينما الحقيقة أن لكل مكان فى الجسم أو الوجه طريقة مختلفة.

ونوّهت فاطيما بأن التعقيم والنظافة أمر ضرورى عند تركيب الـBody Piercing، لافتة إلى أنه فى الأيام الأولى للتركيب ينبغى عدم تعريض مكان الحلق للمواد المهيِّجة للجلد كالصابون والعطور، بالإضافة إلى عدم لمس مكان الحلق باليد؛ لأن ذلك قد يتسبب فى حدوث عدوى.

ونصحت بعمل متابعة دورية على الأماكن التى تمّ وضع الاكسسوار فيها من خلال التنظيف والعناية، مع الحرص على عدم ضغط الملابس على الحلق والتهوية الجيدة للجلد والحفاظ على التنظيف عند التعرق. وطالبت فاطيما أمين بتجنب شراء الحلقان المصنَّعة من مواد مجهولة؛ لأنها لا تصلح للتركيب؛ لتفاعلها مع الجسم، موضحة أن الذهب والتيتانيوم– سيرجيكال ميتال لا يتفاعلان مع الجلد، كما أن تلك الخامات لا تصدأ أو يتغير لونها، مقارنة بالأنواع الأخرى.

وشدّدت على أن الفضة من الخامات السيئة التى تتفاعل مع الجلد فى الأيام الأولى، لافتة إلى تغير لون القطعة المصنوعة من الفضة إلى اللون الأسود، إلى جانب ضرورة تلميعه كل فترة، مع إمكانية صبغ الجلد باللون الأسود عند ارتدائه.

بينما ترى أن حلقان البلاستيك تتميز بكونها جيدة ورخيصة الثمن، لكنها لا تصلح للاستخدام لفترات طويلة، ونوهت بضرورة تجنب ارتداء خامة الحديد المطلى التى تنتشر فى أغلب محال الاكسسوارات؛ لكونها تضرُّ الجلد وتتفاعل معه، مما يتسبب فى حدوث التهابات.

شارك الخبر مع أصدقائك