اقتصاد وأسواق

الذهب مستقر ويوشك على تسجيل خامس مكسب أسبوعي على التوالي

صورة ارشيفية   رويترز:   استقر سعر الذهب يوم الجمعة بعد صعود قوي ليل الخميس وصل به إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ومن المنتظر أن يسجل المعدن النفيس خامس مكسب أسبوعي على التوالي مستفيدا من ضعف الدولار فضلا عن…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة ارشيفية

 
رويترز:
 
استقر سعر الذهب يوم الجمعة بعد صعود قوي ليل الخميس وصل به إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ومن المنتظر أن يسجل المعدن النفيس خامس مكسب أسبوعي على التوالي مستفيدا من ضعف الدولار فضلا عن جاذبيته كملاذ آمن في ظل التوتر السياسي في أوكرانيا.
 
وارتفع الذهب نحو تسعة بالمئة في الأسابيع الخمس الأخيرة لكنه لم يسجل تغيرا يذكر يوم الجمعة وأحجم المستثمرون عن وضع رهانات كبيرة قبل تقرير مهم بشأن التوظيف في الولايات المتحدة.
 
ومازال أكبر عامل يدعم الذهب هو أوكرانيا التي أصبحت مسرحا لأخطر مواجهة بين روسيا والغرب منذ نهاية الحرب الباردة.
 
واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1349 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش بعد صعوده واحدا بالمئة يوم الخميس. وزاد المعدن الأصفر اثنين بالمئة تقريبا هذا الأسبوع.
 
وتستفيد الأسعار أيضا من ضعف الدولار الذي انخفض مقابل اليورو بعد أن قرر البنك المركزي الأوروبي إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير.
 
وارتفعت الفضة 0.19 بالمئة إلى 21.48 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.11 بالمئة إلى 1479.25 دولار وصعد البلاديوم 0.15 بالمئة إلى 778.46 دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »