Loading...

«الديوان» للاستثمار العقارى تدرس رفع أسعار وحداتها %25

قرار رفع الأسعار تم اتخاذه عقب التحليل الفنى الدقيق للسوق العقارية

«الديوان» للاستثمار العقارى تدرس رفع أسعار وحداتها %25
مها يونس

مها يونس

10:30 ص, الأحد, 13 مارس 22

تدرس شركة الديوان للاستثمار والتطوير العقارى، رفع أسعار وحداتها السكنية بمشروعتها خلال عام 2022 بنسبة تتراوح من 20 إلى %25 بالتزامن مع مُتغيرات الأسعار الراهنة، وفقا لتصريحات نبيل شوقى،مدير عام الشركة.

وقال«شوقى» لـ«المال» إن المشروعات القائمة فعليا والتى بُنيت قبل زيادة أسعار مواد البناء ستشهد ثبات أسعار البيع التى أعُلن عنها وقت التعاقد مع العملاء، مشيرا إلى أن التعاقدات الجديدة ستكون مواكبة لأسعار مواد البناء الحالية بالسوق.

وأضاف أن قرار رفع الأسعار تم اتخاذه عقب التحليل الفنى الدقيق للسوق العقارية، مُرجعا ذلك إلى التحديات التى تواجه الشركات العاملة فى القطاع، وتتمثل فى ارتفاع أسعار الحديد وسعر الأراضى التى تضاعفت، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار مواد البناء.

على صعيد مشروعات الشركة، قال «شوقى» إنها بدأت استئناف المرحلة الثانية من مشروع «بانورما سيتى» عقب الانتهاء من المرحلة الأولى وطرح وحداتها للبيع، لافتا إلى أن قرار وقف البناء بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة الماضية عطل بدء المرحلة الثانية لفترة ليست قليلة.

وأوضح أن  تكلفة «بانوراما سيتى» تصل إلى نحو 750 مليون جنيه، متوقعا تحقيق المشروع مبيعات تتجاوز 1.5 مليار جنيه .

 وتابع إن المشروع شهد زيادة أسعار مواد البناء بنسبة %10 خلال عام 2020 بالتزامن مع تفشى جائحة كورونا، وعلى الرغم من ذلك التزمت الشركة بثبات أسعار بيع الوحدات السكنية دون تغيير.

تجدر الإشارة إلى أن«بانورما سيتى» والذى يُطلق عليه «حلم السكن والتسوق والرفاهية»، مُقام بمنطقة ميامى شرق الإسكندرية، ويقع على مساحة 30 ألف متر مربع ، ويشمل 7 عمارات، ضمت المرحلة الأولى منها أربع عمارات، أما المرحلة الثانية فتشمل 3 عمارات.

وأشار«شوقى» إلى أن تمهيد البنية التحتية للمشروع أخذ وقتا طويلا قبيل مرحلة البناء؛ لقرب منسوب المياه من التربة التى يعمل عليها، ولذا تمت الاستعانة بأحدث الأنظمة لمسح المياه، منوها إلى أن المشروع يتكون من جراجات أسفل العمارات على عمق خمسة أمتار.

 وقال إن الأمر استغرق وقتا وشهد صعوبة فى البناء لأن التربة على مقربة من مياه البحر.

كان «شوقى» – صرح سابقا  لـ «المال» – بأن مشروع «بانوراما سيتي” يحتوي على590 وحدة سكنية فقط؛ لاعتماده الكامل على الجانب التجارى الذى يتوفر من خلال إنشاء مركز تجارى ، بجانب تحقيق الجانب الترفيهى والفندقى، مُشيرا إلى أن المشروع يحاكى مراكز التسوق العالمية ويضم وحدات سكنية متكاملة.

وأوضح أن «المول» سيضم الثلاث طوابق الأولى “الأرضى، الأول والثانى علوي”، على مساحة 10000 متر مربع.

كما يضم «المول التجاري” بمشروع «بانوراما سيتى»، «هايبر ماركت» على مساحة 3600 متر، ومنطقة مطاعم ومنطقة ترفيهية، بالإضافة إلى محلات تجارية بأنشطة مختلفة، فيما تبدأ الوحدات السكنية بالمشروع من الطابق الثالث العلوى وحتى الطابق العاشر، بمساحات مختلفة تتراوح من 105 أمتار إلى 195 مترا مربعا، بينما يضم الطابق الحادى عشر و«الرووف» أجنحة وحجرات فندقية تخضع لشروط وزارة السياحة وتتصل بشكل مباشر مع «الرووف».

وأكد «شوقى» أن المشروع يشمل مطعما دوارا لتحقيق أكبر قدر من الرؤية لنسبة دورانه التى تصل لـ 360 درجة، وحمام سباحة تصل سعته إلى 175 مترا مكعبا من المياه،  وكوفى شوب بعلامة تجارية معروفة، وناديا صحيا وقاعتى استقبال ومؤتمرات يصل مسطح القاعة الواحدة إلى 1000 متر مربع.

ويضم المشروع أيضا جراجا على كامل المسطح بنظام  «smart parking» لاحتواء أكبر عدد من السيارات، بالإضافة إلى تواجد 11 مصعدا منهم أربعة على نظام البانورما، إثنان منهم بواجهة المشروع وإثنان آخران بوسط «المول التجاري”، فضلا عن تواجد 7 مصاعد بدءا من الجراج مروراً بالثلاث طوابق الخاصة بالمول بعيدا عن الوحدات السكنية لتحقيق عامل الخصوصية، إلى جانب استقلال مداخل العمارات عن مداخل المول التجارى.

مها يونس