اقتصاد وأسواق

الدول المانحة تتعهد بـ3.6 مليار دولار لدارفور

رويترز: تعهدت الدول المانحة في مؤتمر استضافته قطر اليوم (الاثنين) بتقديم 3.6 مليار دولار لإقليم دارفور السوداني على مدى ست سنوات للمساعدة في جهود إعادة الإعمار والتعافي من صراع مسلح أسفر عن قتل الآلاف.   وقال علي الزعتري، ممثل الأمين…

شارك الخبر مع أصدقائك


رويترز:

تعهدت الدول المانحة في مؤتمر استضافته قطر اليوم (الاثنين) بتقديم 3.6 مليار دولار لإقليم دارفور السوداني على مدى ست سنوات للمساعدة في جهود إعادة الإعمار والتعافي من صراع مسلح أسفر عن قتل الآلاف.

 

وقال علي الزعتري، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، إنه رغم تعهد الحكومة السودانية بمبلغ 2.6 مليار دولار، فما زالت التعهدات الاجمالية أقل من المبلغ الذي كانت الامم المتحدة تأمل في جمعه، وقدره 7.2 مليار دولار.

ولم تعلن تفاصيل بشأن المبلغ الذي تعهدت به كل دولة، لكن نائب رئيس الوزراء القطري أحمد بن عبدالله المحمود قال إن أكبر التعهدات قدمتها دول عربية.

وأضاف المحمود في مؤتمر صحفي أن قطر وعدت بتقديم 500 مليون دولار وإن بعض الدول قد تزيد تعهداتها عندما تنظر في المشروعات بالتفصيل. وكانت الدوحة قد تعهدت في السابق بتقديم 200 مليون دولار لاقامة بنك للتنمية يتخذ مقره في الخرطوم وله فروع في انحاء البلاد.

واضطلعت قطر في السنوات الأخيرة بدور الوسيط في صراعات داخل دول ومناطق مثل اليمن وليبيا ودارفور في اطار محاولاتها لتوسيع دورها الاقليمي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »