الدولار يواصل رحلة الصعود بالسوق السوداء

سهير محمد: واصل الدولار الصعود المتتالى حيث سجل زيادة جديدة خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد ليصل الى 17.30 جنيه للشراء وتراوح سعر البيع ما بين 17.50 و17.60 قرش بزيادة قدرها 50 قرشا مقارنة بسعره صباح أمس.  وكان الدولار قد بدأ الصعود بوتيرة سريعة ودون توقف منذ بداية الاسبوع الماضى بسبب ما ت

الدولار يواصل رحلة الصعود بالسوق السوداء
جريدة المال

المال - خاص

11:48 ص, الأحد, 30 أكتوبر 16

سهير محمد:

واصل الدولار الصعود المتتالى حيث سجل زيادة جديدة خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد ليصل الى 17.30 جنيه للشراء وتراوح سعر البيع ما بين 17.50 و17.60 قرش بزيادة قدرها 50 قرشا مقارنة بسعره صباح أمس.

 وكان الدولار قد بدأ الصعود بوتيرة سريعة ودون توقف منذ بداية الاسبوع الماضى بسبب ما تشهده السوق السوداء من مضاربات قوية على العملات الأجنبية حيث وصلت الزيادة اليومية للسعر الى 50 قرشا حيث ارتفع خلال اقل من اسبوع 2 جنيه.

وقال متعاملون فى السوق إنه أصبحت لا توجد اى سيطرة او رقابة على السوق وتجار العملة الذين زاد عددهم ويوجدون فى الميادين والشوارع حتى بائعى الصحف واصحاب المقاهى والعاملين فى المحال التجارية اتجهوا الى بيع وشراء العملات الاجنبية التى باتت تحقق لهم مكاسب خيالية.

وقال أحد المستوريدن إن سعر الدولار تضاعف حيث كان فى هذا التوقيت من العام الماضى 8.60 جنيه وهو ما يعنى ارتفاع الاسعار اضعاف ما كانت عليه وهو ما سيؤدى الى حالة من الركود وبالفعل توقف عدد كبير من المستوردين عن الاستيراد بسبب جنون الدولار, والمستورد حتى اذا كان قد قام باستيراد والدولار بـ 10 جنيهات يقوم بالتسعير على سعره  المتداول  فى السوق السوداء.

ومن جانب آخر قفزت أسعار بقية العملات الاجنبية حيث وصل اليورو الى 8.40 جنيه للشراء وتراوحت اسعار البيع ما بين 18.60 جنيه ووصلت الى 19 جنيها.

ووصل الجنيه الاسترلينى الى 19 جنيها للشراء و20 للبيع وسجل الريال السعودى  4.25 جنيه للشراء و4.50 جنيه للبيع.

جريدة المال

المال - خاص

11:48 ص, الأحد, 30 أكتوبر 16