بنـــوك

الدولار يهبط أمام الين لأدنى مستوى منذ 10 أسابيع

الدولار الامريكى اعداد-خالد بدر الدين:  هبط الدولار إلى 94.44 ين ليسجل أدنى مستوى منذ 10 أسابيع، أمام العملة اليابانية، متراجعا عن مستوى 95 ينا في التعاملات الآسيوية اليوم، وتضرر العملة الأمريكية يأتي بسبب شكوك متزايدة بشأن مستقبل برنامج مجلس الاحتياطي…

شارك الخبر مع أصدقائك


الدولار الامريكى


اعداد-خالد بدر الدين:

 هبط الدولار إلى 94.44 ين ليسجل أدنى مستوى منذ 10 أسابيع، أمام العملة اليابانية، متراجعا عن مستوى 95 ينا في التعاملات الآسيوية اليوم، وتضرر العملة الأمريكية يأتي بسبب شكوك متزايدة بشأن مستقبل برنامج مجلس الاحتياطي الفيدرالى الأمريكى لتحفيز الاقتصاد.

وذكرت وكالة رويترز أن  الدولار الأمريكي انخفض بوجه عام امس، بعدما أعاد المستثمرون تقييم توقعاتهم في الفترة الماضية بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالى الأمريكي ربما يبدأ تقليص إجراءات التحفيز، هذا الصيف.

واهتزت الأسواق العالمية بفعل غياب اليقين بشأن متى سيبدأ المجلس في تقليص برنامجه لشراء السندات الذي يهدف لدعم الاقتصاد، كما زاد التقلب في أسعار العملة، وتراجع مؤشر الدولار لأدنى مستوى منذ أربعة أشهر.

ونزل مؤشر الدولار الذي يقيس سعر العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية 0.25، وبشكل إجمالي هبط الدولار لأدنى مستوى في شهرين ونصف أمام الين، وأدنى مستوياته في نحو أربعة أشهر مقابل اليورو والفرنك السويسري والجنيه الاسترليني.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »