بنـــوك

الدولار ينتعش بعد هبوط حاد بسبب تصريحات “المركزي الأمريكي”

دولارات رويترز:   ارتفع الدولار اليوم الجمعة، إذ يعاود المستثمرون شراء العملة الأمريكية عند مستويات منخفضة وهم على ثقة في أن الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سيكون أول بنك مركزي رئيسي يسحب إجراءات التحفيز النقدي.   وفي وقت سابق هذا الأسبوع نزل…

شارك الخبر مع أصدقائك


دولارات


رويترز:

 
ارتفع الدولار اليوم الجمعة، إذ يعاود المستثمرون شراء العملة الأمريكية عند مستويات منخفضة وهم على ثقة في أن الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سيكون أول بنك مركزي رئيسي يسحب إجراءات التحفيز النقدي.
 
وفي وقت سابق هذا الأسبوع نزل الدولار من أعلى مستوياته في ثلاث سنوات مقابل سلة من ست عملات بعد أن أثار بن برنانكي رئيس الاحتياطي الاتحادي، شكوكا بشأن توقيت سحب البنك لبرنامج شراء السندات.
 
وارتفع مؤشر الدولار يوم الجمعة 0.25% إلى 82.96، لكنه منخفض بنسبة 1.8% على مدى الأسبوع، وارتفع الدولار 0.1% مقابل الين إلى 99.15 ين بينما هبط اليورو 0.5% إلى 1.3035 دولار.
 
وكان الدولار قد هبط بعد أن قال برنانكي يوم الأربعاء، إن الاقتصاد الأمريكي مازال يحتاج إلى سياسة نقدية ميسرة في المستقبل القريب وهو ما أحبط توقعات بعض المستثمرين ببدء سحب التحفيز النقدي في سبتمبر المقبل وتشديد السياسة النقدية في أواخر 2014.
 
وتداول المستثمرون الدولار الاسترالي المرتبط بتجارة السلع الأولية بحذر قبل صدور بيانات النمو الاقتصادي في الصين يوم الاثنين المقبل، وتراجع الدولار الاسترالي 0.4% إلى 0.9152 دولار أمريكي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »