بنـــوك

الدولار يصعد لـ 8.78 جنيه.. ويختفى من السوق السوداء

الدولار يصعد لـ 8.78 جنيه.. ويختفى من السوق السوداء

شارك الخبر مع أصدقائك

نشوى عبد الوهاب وسهير محمد

استأنف الدولار رحلة صعوده فى سوق الصرف الموازية، وسجلت أسعاره اليوم الأحد، مستوى تراوح بين 8.78 و8.80 جنيه للبيع، وفقاً لاستطلاع المال لـ 3 شركات صرافة، وذلك بعد أن استقر فى تعاملات أمس، عند مستوى تراوح بين 8.73 و 8.75 جنيهاً للبيع.

فيما أشارت المتعاملين إلى ارتفاع أسعار شراء الدولار من العملاء من 8.60 جنيه إلى 8.70 جنيه فى السوق الموازية خلال تعاملات اليوم.

ورصد متعاملين فى سوق الصرف المحلى اختفاء واضح للعملة الخضراء، وصعوبة تدبير المستوردين لاحتياجاتهم مع إحجام عدد كبير من حائزى الدولار عن بيعه فى الأسواق والاحتفاظ به، توقعاً لاستمرار سلسة الصعود لتسجل أسعاره مستوى جديد عند حاجز 9 جنيهات فى الأجل القصير.

وقال مدير إدارة لأحد شركات الصرافة المحلية، إن الدولار واصل صعوده اليوم مع استمرار نشاط حركة الطلب عليه من قبل التجار والمستوردين بعد قرار رفع سقف الإيداع الدولارى إلى 250 ألف دولار شهرياً، لافتاً إلى أن القرار حفز المستوردين على شراء الدولار لإنهاء طلباتهم المعلقة داخل البنوك.

وأضاف أن عددًا كبيرًا من الطلبات الشراء لم يتم تغطيتها فى ظل ندرة الدولار، وإحجام حائزية من الأفراد على بيعه ترقباً لمزيد من الارتفاع فى الأسعار، وتظهر بوادر أزمة نقص للعملة فى السوق الموازية أيضاً.

وكان الدولار قد بدأ موجه صعود قوية فى السوق الموازية منذ تعاملات، الأربعاء الماضى، بعد قرار المركزى رفع سقف الإيداع الدولارى إلى 250 ألف دولار شهرياً لاستيراد السلع الأساسية والضرورية، لتقفز الأسعار من مستوى 8.55 جنيه إلى 8.78 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك