بنـــوك

الدولار يسجل هبوطا اليوم الأربعاء بفعل تحفيز مالي أمريكي ضخم

قفز الدولار الاسترالي الشديد التأثر بالمخاطر لأعلى مستوى 60 سنتا للمرة الأولى

شارك الخبر مع أصدقائك

سجل الدولار هبوطا للجلسة الثالثة على التوالي في تعاملات اليوم الأربعاء، بفضل اتفاق توصل إليه مسؤولون أمريكيون يهدف لدعم الاقتصاد الأمريكي عبر تقديم حزمة تحفيز مالي ضخمة، والذي يعد بتخفيف آخر لبعض الطلب الكبير على العملة الخضراء المدفوع بتفشي فيروس كورونا المستجد لمعروف اصطلاحيا بـ كوفيد-19.

وقال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل إن الحزمة، المتوقع أن تبلغ قيمتها 2 تريليوني دولار، جرى الاتفاق عليها وستخضع للتصويت في وقت لاحق يوم الأربعاء، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

وقفز الدولار الأسترالي الشديد التأثر بالمخاطر لأعلى مستوى 60 سنتا للمرة الأولى في الأسبوع مع إعلان خبر التوصل للاتفاق، ثم واصل مكاسبه إلى 0.6047 دولار أمريكي.

وارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 0.6% لأعلى مستوى في الجلسة عند 1.1834 دولار وصعد الدولار النيوزيلندي بنسبة 1% إلى 0.5894 دولار، وارتفع اليورو بنسبة 0.3% إلى 1.0819 دولار.

ورغم أن الدولار الاسترالي ارتفع 1.5 بالمئة في الجلسة، فإنه والاسترليني منخفضان بأكثر من سبعة بالمئة منذ بداية الشهر الجاري إذ إن كل العملات تقريبا تلقت ضربة بسبب التدافع صوب الدولار الأمريكي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »