بنـــوك

الدولار يستقر أمام الجنيه عند 15.69 جنيه اليوم الأربعاء

سجل 15.70 جنيه للشراء فى 14 بنكًا

شارك الخبر مع أصدقائك

قال البنك المركزى المصرى إن متوسط سعر الدولار أمام الجنيه استقر عند مستوى 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع، بنهاية تعاملات اليوم.

وبحسب “المركزى” فإن سعر الدولار استقر عند هذا المستوى لأكثر من أسبوع ونصف حيث سجل آخِر ارتفاع للعملة الخضراء أمام العملة المحلية، الأحد قبل الماضى.

“المال” ترصد أسعار الدولار فى البنوك المصرية

فى بنك الكويت الوطنى سجل 15.72 جنيه للشراء، و15.82 جنيه للبيع وهو أعلى سعر للشراء.

فى حين سجل السعر فى مصرف أبو ظبى جنيه 15.71 جنيه للشراء، و15.81 جنيه للبيع.

وكان “المركزي” قد دعا، قبل أيام، إلى تقليل التعامل بأوراق النقد، والاعتماد على التحويلات البنكية، واستخدام وسائل الدفع الإلكتروني كالبطاقات المصرفية ومحافظ الهاتف المحمول، والتي أصبحت متاحة للجميع؛ وذلك حرصًا على سلامة جميع المواطنين.

فى حين بلغ 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع بعدة بنوك هى “الأهلى ومصر والزراعى”، وهو أقل سعر للشراء، اليوم.

الدولار عند مستوى 15.70 جنيه فى 14 بنكًا

انخفاض سعر الدولار

بينما سجل 15.70 جنيه للشراء، و15.80 للبيع فى بنوك “كريدى أجريكول، والعربى الأفريقى، وبلوم، وقناة السويس، والمصرف المتحد، وعوده، والأهلى المتحد، والتنمية الصناعية والتجارى الدولى، والإمارات دبى المصرف العربى الدولى، والتعمير والإسكان، وHSBC، وقطر الوطنى”.

وتوقع طارق عامر محافظ البنك المركزى فى وقت سابق ، انخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه المصرى خلال الفترة المقبلة ، حيث رد على سؤال حول إمكانية مزيد انخفاض الدولار أمام الجنيه فى تصريحات تلفزيونية قبل ايام قائلا ” وارد طبعًا بس لازم نشوف الأول متغيرات ما يحدث في الخارج على ميزان المدفوعات المحلي”.

وعلى مستوى تدفقات النقد الأجنبي أيضًا قال عامر، أن مصر استبقت في دخول سوق السندات الدولية، والسوق تبخرت في ظل الظروف الحالية.

وكانت الودائع الدولارية في البنوك، قد هبطت للشهر الثامن على التوالي، مسجلة 40.2 مليار دولار بنهاية فبراير، مقابل 40.5 مليار دولار في يناير، بانخفاض قدره 300 مليون دولار تقريبًا وفقا لأحدث التقارير الصادرة عن البنك المركزى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »