بنـــوك

الدولار يستقر أمام الجنيه عند مستوى 15.69 لليوم الثالث على التوالي

بلغ في مصرف أبو ظبي 15.71 جنيه للشراء، و15.81 جنيه للبيع

شارك الخبر مع أصدقائك

قال البنك المركزى المصري ، إن متوسط سعر الدولارأمام الجنيه اليوم الأربعاء، واصل الاستقرار لليوم الثالث على التوالي عند مستوى 15.69 جنيه للشراء، و15.79 للبيع.

وكان أخر ارتفاع للدولار أمام الجنيه كان يوم الأحد الماضى حيث ارتفع قرشاً أمام الجنيه بعد استقرارٍ دامَ لمدة أسبوع بحسب “المركزي”.

وكان ظهور فيروس كورونا بمصر، قد تسبب فى ارتفاع العملة الخضراء حيث ارتفعت العملة الخضراء بنحو 20.2 قرش أمام العملة المحلية.

وتقدر عدد البنوك العاملة فى السوق المحلية بنحو 38 بنكًا، تمتلك أكثر من 12 ألف ماكينة صراف آلى، تعمل على مدار 24 ساعة ولمدة 7 أيام أسبوعيًّا؛ لتلبية احتياجات المواطنين من الكاش.

أسعار الدولار بالبنوك

قطاع التأمين دولار

وترصد ” المال” أسعار الدولار فى البنوك العاملة بمصر ، حيث سجل أعلى سعر للشراء، اليوم، 15.72 جنيه للشراء، و15.82 جنيه للبيع، فى بنك الكويت الوطنى.

السعر في مصرف أبو ظبي

فى حين بلغ السعر فى مصرف أبو ظبى جنيه للشراء، و15.81 جنيه للبيع.

بينما سجل 15.70 جنيه للشراء، و15.80 للبيع فى “كريدى أجريكول، والعربى الأفريقى، وبلوم، وقناة السويس، والمصرف المتحد، وعوده، والأهلى المتحد، والتنمية الصناعية”.

كما سجل السعر نفسه فى بنوك “التجارى الدولى، والإمارات دبى، والمصرف العربى الدولى، والتعمير والإسكان، وHSBC، وقطر الوطنى”.

الدولار

وكان البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير ، أفريكسيم بنك (Afreximbank) ، قد أعلن عن تسهيلات بقيمة 3 مليارات دولار ، باسم مرفق التخفيف من آثار التجارة الوبائية (PATIMFA) ، لمساعدة البلدان الأفريقية على التعامل مع الآثار الاقتصادية والصحية لوباء كورونا COVID-19.

أقل سعر للشراء

فى حين بلغ 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع فى عدة بنوك هى “الأهلى ومصر والزراعى”، وهو أقل سعر للشراء، اليوم.

كانت كريستالينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي، قالت فى مؤتمر صحفى ، إن آفاق النمو العالمي بالنسبة لعام 2020 هي على الجانب السلبي؛ فمن المتوقع على أقل تقدير حدوث ركود بنفس الدرجة من السوء، مثلما كانت الحال أثناء الأزمة المالية العالمية أو أسوأ.

وأشارت إلى أن المستثمرين سحبوا بالفعل 83 مليار دولار أمريكي من الأسواق الصاعدة منذ بداية الأزمة، وهذا هو أكبر تدفق رأسمالي خرج منها على الإطلاق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »