بنـــوك

الدولار يتكبد خسائر الأربعاء مع إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر

سجل سعر الدولار أقل مستوى في شهرين مقابل سعر الدولار الأسترالي

شارك الخبر مع أصدقائك

تكبد سعر الدولار بخسائر في تعاملات اليوم الأربعاء بفعل التقدم في تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وتوقعات بدعم مالي من الحكومة الأمريكية الجديدة أدى لتحول الأموال من الدولار إلى أصول عالية المخاطر، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وسجل سعر الدولار أقل مستوى في شهرين مقابل سعر الدولار الأسترالي وأدنى مستوى في عامين مقابل الدولار النيوزيلندي، ويعد كلاهما من المؤشرات على مستوى الإقبال على المخاطرة نظرا لارتباطهما الوثيق بتجارة السلع العالمية.

كما جرى تداول بتكوين، العملة المعروفة بتقلبها الشديد، قرب أعلى مستوى على الإطلاق في مؤشر آخر على استعداد أكبر لدى المستثمرين للمخاطرة.

اقرأ أيضا  تحالف 5 بنوك يضخ 1.3 مليار جنيه لإحدى شركات «طلعت مصطفى»

ومن المتوقع أن يواصل سعر الدولار الهبوط مع تقدم اللقاحات وتوقعات بترشيح رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي السابقة جانيت يلين وزيرة للخزانة الأمريكية لتهدأ شكوك المستثمرين حيال مسألتين كبيرتين تكتنفهما الضبابية.

وقال جونيتشي إيشيكاوا خبير النقد الأجنبي في آي.جي سيكيوريتيز بطوكيو: “قد يلقى الدولار دعما من ارتفاع العائدات، لكن الاتجاه الكلي سيكون نحو الهبوط”.

وأوضح إيشيكاوا :”الاتجاه تحول لتفضيل الأصول عالية المخاطر. ستتعاون يلين مع مجلس الاحتياطي الاتحادي وتدعم الاقتصاد. ستظل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة منخفضة لفترة طويلة”.

وبلغ سعر الدولار 1.1904 دولار مقابل سعر اليورو يوم الأربعاء، مقتربا من أقل مستوى في أسبوعين.

اقرأ أيضا  سعر الدولار يرتفع طفيفا أمام الجنيه بمنتصف تعاملات الأربعاء 13-1-2021

وسجل سعر الجنيه الإسترليني 1.3349 دولار، مقتربا من أعلى مستوى في أكثر من شهرين.

ومقابل الين، استقر سعر الدولار عند 104.46 ين.

وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة ألأمريكي أمام ست عملات رئيسية 92.121 بعدما انخفض 0.4 % يوم الثلاثاء.

وارتفع سعر اليوان في التعاملات الداخلية إلى 6.5799 للدولار على أمل تحسن العلاقات الصينية الأمريكية في ظل إدارة بايدن.

بايدن يختار جانيت يلين لرئاسة الإحتياطي الفيدرالي

كشف تقرير حديث أن الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” اختار رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي السابقة “جانيت يلين” كي تصبح وزيرة الخزانة الأمريكية.ومن المرجح أن تحصل “يلين” على هذا الدعم من الجمهوريين في مجلس الشيوخ، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

اقرأ أيضا  سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الأحد 10-1-2021 في البنوك المصرية

وكانت “جانيت يلين” -التي تعمل حاليًا كخبير اقتصادي في معهد “بروكينغز”- أول امرأة تعمل كرئيسة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بعد موافقة مجلس الشيوخ على تعيينها في عام 2014، في فترة ولاية بلغت أربعة أعوام.

ويمكن أن تحصل “يلين” أيضًا على دعم الحزب الديمقراطي، وهو ما يرجع جزئيًا إلى التزامها بكيف يمكن لصانعي السياسة التعامل مع تغير المناخ، بحسب التقرير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »