استثمار

الدميرى لـ«المال»: رصد 250 مليون جنيه لتمويل عمليات نزع أراضى “شبرا – بنها”

إبراهيم الدميرى كتب ـ يوسف مجدى: فاجأ وزير النقل د. إبراهيم الدميرى مرافقيه فى الجولة التفقدية التى قام بها أمس، لورش صيانة قطارات المترو بمنطقة شبرا الخيمة، بالإعلان عن توقيع عقد مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتنفيذ طريق شبرا -…

شارك الخبر مع أصدقائك

إبراهيم الدميرى
كتب ـ يوسف مجدى:

فاجأ وزير النقل د. إبراهيم الدميرى مرافقيه فى الجولة التفقدية التى قام بها أمس، لورش صيانة قطارات المترو بمنطقة شبرا الخيمة، بالإعلان عن توقيع عقد مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتنفيذ طريق شبرا – بنها، ليكون موازياً للطريق الزراعى الحالى، وذلك بتكلفة تزيد على 3 مليارات جنيه.

وتعود فكرة مشروع شبرا – بنها إلى نحو 5 سنوات ماضية، ويهدف إلى خفض الكثافة المرورية على الطريق الزراعى، والتى تصنف بـ«الأعلى» على مستوى العالم، بسبب عبور نحو 140 ألف سيارة يومياً على الطريق، وفشلت كل محاولات الحكومات السابقة، فى طرح المشروع بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

وقال الوزير إن المشروع سيشمل إقامة 30 كوبرى علوياً «أعمال صناعية»، إلى جانب 3 أنفاق، متوقعاً انتهاء المشروع خلال 18 شهر من بداية التنفيذ.

وتابع فى تصريح لـ«المال»: إن الوزارة رصدت 250 مليون جنيه، لتمويل عمليات نزع الأراضى اللازمة لتنفيذ المشروع.

وقال «الدميرى» على هامش الزيارة، إنه من المنتظر الدفع بـ4 قطارات مترو مكيفة جديدة، على الخط الثانى، خلال الأسبوع المقبل، فى ظل علاج المشكلات الفنية بها.

وكانت شركة المترو، قد أعلنت عن وجود مشكلات فنية بـ4 قطارات مترو تم شرائها عبر شركة ميتسوبيشى اليابانية نهاية 2012 الماضى.

وأكد تخصيص مبنى 8 بورش شبرا، بغرض تنفيذ مشروع عيادات طبية لخدمة العاملين بالورشة.

شارك الخبر مع أصدقائك