تأميـــن

«الدلتا – ممتلكات» تفوز بالتأمين على كوبري الفسطاط

بإجمالي 600 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

نجحت شركة الدلتا للتأمينات العامة في إبرام عقد التأمين على كوبري الفسطاط، الذي تتولى شركة حسن علام للمقاولات إنشاءه أمام متحف الحضارة الجديد.

يصل إجمالي مبالغ التأمين إلى 600 مليون جنيه ضد أخطار الأعمال الإنشائية، طوال مدة المشروع البالغة عامين.

والتأمينات الهندسية، هي إحدى التغطيات التي توفرها الشركات لعملائها من المؤسسات، وتقدم في الغالب للمشروعات الكبرى، وتغطي مجموعة من الأخطار، منها على سبيل المثال الأعمال الإنشائية للمباني السكنية والإدارية والمصانع والأنفاق والطرق والكباري.

وترتبط مدة التغطية بأجل المشروع، أو مدة تنفيذه، ومتابعته لفترة زمنية معينة بعد التسليم، وتسمى فترة الصيانة.

وتغطي وثيقة التأمين الهندسي أيضاً، الآلات والمعدات الخاصة بالمقاولين في المشروعات البرية، مثل الأوناش والجرارات والحفارات، وكل المعدات المستخدمة فى المشروعات الإنشائية، أو التركيبات الصناعية أثناء التشغيل بمواقع العمل، أو التوقف للراحة، أو أثناء فكها وإعادة تركيبها لأغراض الصيانة.

قال خالد السيد، العضو المنتدب لشركة apex لوساطة إعادة التأمين، إن شركته توسطت لدى سويس – ري السويسرية لإعادة التأمين، بالإضافة إلى شركتي إعادة عالميتين، من ذوي التصنيف الأول first class، لإسناد التغطية التأمينية الخاصة بكوبري الفسطاط.

وكان تقرير لشركة SWISS RE السويسرية لإعادة التأمين، صدر نهاية العام الماضي، قد أكد أن التأمين الهندسي ما زال يعانى منذ سنوات، وفقًا لأحدث دراسة من معهد Swiss Re Institute SIGMA، بسبب انخفاض أداء الاكتتاب، مع انخفاض معدلات الأقساط، وارتفاع المطالبات في بعض قطاعات البناء، وذلك رغم التوسع الحضري، واستبدال البنية الأساسية القديمة، وتطوير مصادر الطاقة المتجددة، والتي تؤدي بدورها إلى تعزيز الإنفاق على الإنشاءات، والطلب على التأمين الهندسي.

وأشار التقرير إلى تحقيق التأمين الهندسى أقساطاً بقيمة 21 مليار دولار على مستوى العالم فى 2017، ويمثل هذا الرقم حوالي 3% من إجمالي أقساط التأمين التجاري التي تصل إلى 730 مليار دولار.

مروة عبدالنبي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »