استثمار

«الدلتا للصلب» تخطط لإنتاج 250 ألف طن بيليت سنوياً

بعد بيعها خطوط حديد التسليح

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف محمود الفقي، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للصلب، التابعة للقابضة للصناعات المعدنية، أنها تعتزم التوسع خلال الفترة المقبلة في إنتاج البيليت، لتلبية احتياجات السوق المحلية من الخام.

وأكد أنه جاري تركيب المعدات اللازمة لإنتاج 250 ألف طن سنوياً، تمهيدا لافتتاح المصنع قبل نهاية 2019، مع إعداد خطة شاملة للتسويق والاستحواذ على حصة جيدة بالسوق المصرية، خاصة مصانع الحديد غير المتكاملة، التي تحتاج إلى الخام بشكل مستمر.

كانت شركة عنتر للصلب، قد فازت بمزايدة شراء خطوط إنتاج حديد التسليح التابعة لشركة الدلتا للصلب بعد تكهينها، وذلك عقب منافسة مع عدة شركات.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يتابع مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتطوير نظام العمل بالموانئ

وقال نور عنتر، نائب رئيس شركة عنتر للصلب، في تصريحات خاصة لـ«المال»، إن المزايدة شهدت منافسة شرسة مع شركة الجيوشي للصلب التى انسحبت عند 10 ملايين جنيه.

وفازت شركته بزيادة آلف جنيه، في حين انسحب تجار الخردة عند 5 ملايين جنيه.

وأشار إلى أن الخطوط ستصبح قطع غيار، توفيرا للعملة الدولارية التي كانت تتكبدها الشركة في شرائها من الخارج.

اقرأ أيضا  مع حزمة تحفيزية للضرورة .. وزيرة التخطيط تكشف ملامح المرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادي

وتستهدف الدلتا للصلب إنشاء مصنع لإنتاج 500 ألف طن بيليت سنويا على مرحلتين، بالإضافة إلى مصنع لإنتاج 10 آلاف طن مسبوكات ومشغولات دقيقة، بتكلفة إجمالية 45 مليون دولار، تمولها القابضة للصناعات المعدنية.

ويأتي التركيز على إنتاج البيليت بالتزامن مع قرار وزير التجارة والصناعة، المهندس عمرو نصار، في أبريل الماضي، الخاص بفرض رسوم وقائية على واردات مصر من البيليت بواقع 15%، وذلك حتى أكتوبر المقبل.

كان محمود الفقي قد قال لـ«المال» في وقت سابق إن الشركة القابضة ستتولى تمويل المشروعات المخططة مقابل تنازل الدلتا للصلب عن 40 فدان تابعة.

اقرأ أيضا  أحمد عثمان: تأسيس صندوق برأسمال 5 ملايين دولار للاستثمار فى الشركات الناشئة

وقال إن الإنتاج سيتم على أرض المصانع الحالية، مضيفا أنه تم اختيار استشاري تنفيذ عملية التطوير الصناعي والعقاري.

وحققت الدلتا للصلب خسائر بلغت 76.7 مليون جنيه في العام المالى 2017-2018، مقابل 48 مليون جنيه العام المالي السابق له.

ويبلغ رأسمالها المرخص به 300 مليون جنيه، ورأس المال المدفوع 150 مليون جنيه، وهي مملوكة بالكامل للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

المرسي عزت وعصام عميرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »