غير مصنف

«الدلتا للسكر»: 110 آلاف فدان ارتفاعًا بالمساحة المزروعة عن العام الماضى

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر، إن موسم إنتاج السكر المحلى من البنجر يبشر بالخير هذا العام، نظرًا لزيادة المساحة المنزرعة ببنجر السكر هذا العام إلى 610 آلاف فدان بزيادة أكثر من 110 آلاف فدان مقارنة بالعام الماضى

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر، إن موسم إنتاج السكر المحلى من البنجر يبشر بالخير هذا العام، نظرًا لزيادة المساحة المنزرعة ببنجر السكر هذا العام إلى 610 آلاف فدان بزيادة أكثر من 110 آلاف فدان مقارنة بالعام الماضى .

وأضاف أبو اليزيد، أنه بجانب إنتاج السكر السائب المحلى من البنجر، تقوم الشركة أيضًا بإنتاج سكر المكعبات لاستخدامه فى الفنادق، وكذلك فى التصدير للخارج، إلى جانب خطة تطوير المصنع، ورفع طاقة إنتاجه من 10 آلاف طن بنجر إلى 14 ألفًا يوميًّا .

وأشار رئيس مجلس الإدارة، إلى أن الكفاءة الإنتاجية للشركة فى إنتاج السكر المكعبات تبلغ سنويا 20 ألف طن، كما أنه من المستهدف إنتاج كميات من السائب هذا الموسم تقدر بـ300 ألف طن بزيادة نحو 40 ألف طن عن العام الماضى .

جدير بالذكر أن شركة الدلتا لبنجر السكر إحدى الشركات القومية فى صناعة السكر من البنجر، وأنها تساهم فى منظومة التطوير من خلال التقنيات الحديثة فى زراعة البنجر وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتحت إشراف وزير التموين .

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عدم حذف أى مواطن من منظومة الدعم طالما من المستحقين، وأن ما تقوم به الوزارة حاليا تنقية البطاقات، واستبعاد غير المستحقين: «مفيش حد هيتشال من دعم البطاقات وهو مستحق ».

وتساءل المصيلحى، خلال مؤتمر صحفى فى كفر الشيخ: هل يُعقل أن يستهلك شخص كهرباء بأكثر من 1000 كيلوات شهريا أو فاتورة محمول أكثر من 1000 جنيه شهريا، ويستحق دعمًا بقيمة 50 جنيهًا أو من لديه سيارة فارهة .

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال تطوير وتحديث مصنع شركة الدلتا لبنجر السكر بمحافظة كفر الشيخ، بعد رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع لزيادة معدلات الإنتاج يرافقه كل من الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ، واللواء أحمد حسانين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »