اقتصاد وأسواق

الدلتا للسكر: بدء موسم إنتاج بنجر السكر منتصف فبراير المقبل

توقعات باستلام مليوني طن من بنجر السكر.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر ـ إحدي شركات القابضة للصناعات الغذائية ـ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة وتجهيز خطوط الإنتاج بمصنع الشركة استعدادًا لموسم إنتاج السكر من البنجر، وكفاءة التشغيل للمصنع تبلغ ما يقرب من 20 ألف طن بنجر يوميًا.

وقال أبو اليزيد، في بيان -اليوم- إن معدل إنتاج طن السكر يقرب من 7 أطنان بنجر، ومن المتوقع استلام كميات من البنجر قد تصل إلى 2 مليون طن بنجر خلال الموسم الجاري، ومن المقرر أن يبدأ النصف الثاني من شهر فبراير المقبل.

وأشار إلى أنه تم تطوير خطوط الإنتاج فى الموسم الماضى، ورفع طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن بنجر إلى 20 ألف طن بنجر يومياً.

وأضاف أبو اليزيد، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتيسير إجراءات استلام البنجر من المزارعين والاستعداد لبدء الموسم الجديد لإنتاج السكر المحلى، والشركة ستعمل على تذليل أى عقبات لتيسير إجراءات توريد البنجر من المزارعين طوال أيام الموسم.

وأوضح أنه يتم توفير تقاوى بنجر السكر للمزراعين بسعر مدعم، وكذلك توفير الأسمدة والمبيدات بأسعار مدعمة ويتم سدادها لأجل، ولحين توريد المزارعين محصول بنجر السكر  للشركة واستلام ثمنه.

وأكد أنه يتم توفير وسائل نقل البنجر من المزارعين لمصنع الشركة مجانًا، فى إطار تشجيع المزارعين على التوسع فى زراعة بنجر السكر.

يذكر أن شركة الدلتا لبنجر السكر هى كبرى شركات إنتاج  بنجر السكر فى الشرق الأوسط، ولديها خطين إنتاج بكفاءة إنتاجية 350 ألف طن، وتمثل 13% من احتياجات مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »